فيتيل: لم تكن هناك أيّة ضمانات لدى انضمامي إلى فيراري

عاد الألماني سيباستيان فيتيل بطل العالم أربع مرّات للحديث عن انضمامه إلى الحظيرة الإيطاليّة ليأخذ مكان سائق الفريق السابق فرناندو ألونسو.

يمكن اعتبار الموسم الأوّل لفيتيل في صفوف فيراري ناجحاً بالنظر إلى تمكّنه من تحقيق ثلاثة انتصارات والصعود إلى منصّة التتويج في العديد من المناسبات بالرغم من السيطرة المحكمة لمرسيدس على البطولة.

 وفي حين لا يمثّل الألماني أيّ خطرٍ على توجّه لويس هاميلتون نحو تحقيق لقبه الثالث هذا الموسم، إلاّ أنّ السباقات الأربعة المتبقّية تمثّل تحدياً مثيراً لفيتيل حيث يسعى لإنهاء البطولة أمام مواطنه نيكو روزبرغ سائق مرسيدس.

لم يحظَ فيتيل بسيارة قادرة على المنافسة في الموسم الماضي في صفوف ريد بُل بالمقارنة مع ما كان عليه الحال خلال الحقبة الماضية من المحرّكات، إذ بعد طرح العديد من الأسئلة حول مستقبله، قرّر الألماني في النهاية الانضمام إلى صفوف فيراري حيث كان اختياراً من دون ضمانات على الصعيد الرياضي.

وقال الألماني في حوار مع الموقع الرسمي للفورمولا واحد: "عندما انضممت إلى فيراري، لم تكن هناك أيّة ضمانات في ما يخصّ النتائج، لكن بات من المريح الآن أنّنا تمكّنا من تجاوز أهدافنا لهذا الموسم".

لا توجد أيّة نقطة مقارنة مع ألونسو

لدى التحاقه بالقلعة الحمراء، وجد فيتيل فريقاً مرّت به نسمات التغيير، حيث طُويت صفحة ألونسو المنتقل إلى مكلارين. لكنّ المقارنة مع فترة تواجد الإسباني في الفريق لن تكون مجدية بحسب فيتيل.

وقال الألماني في هذا الصدد: "لم أكن جزءاً من الفريق عندما كان ألونسو هنا، كيف ستكون المقارنة إذاً؟ كما أنّ التغييرات قد شملت جميع المستويات، رئيس جديد لفيراري ومدير جديد كذلك".

وأضاف: "ساعدنا الصعود إلى منصّة في وقت مبكّرٍ من الموسم لدفع مشروع فيراري. لدينا أجواء رائعة داخل الفريق في الوقت الحاضر. كيف كان الوضع في العام الماضي؟ ليست لديّ أدنى فكرة، لم أكن هنا!".

هذه التغييرات العديدة كان فيتيل شاهداً عليها بنفسه في 2014 حيث أجرى محادثات مع ثلاثة مدراء مختلفين للحظيرة الإيطاليّة من أجل الانتقال إلى صفوفها حيث كان ستيفانو دومينيكالي يتولى منصب مدير الفريق في بداية 2014 قبل أن يخلفه ماركو ماتياتشي في حين استلم ماوريتسيو أريفابيني دفّة القيادة مع نهاية الموسم.

وقال فيتيل حيال هذا الموضوع: "إنّه أمر غريب بعض الشيء، لكن ليس من وجهة نظر سلبيّة. لقد كان الوقت مناسباً بالنسبة لي كي أبدأ مغامرة جديدة. ربّما يمكن اعتبار طريقة حدوث ذلك غريبة".

واختتم: "كانت تربطني علاقة جيّدة بدومينيكالي، كما كان الحال مماثلاً مع ماتياتشي منذ البداية. لم أكن أعرف لوكا دي مونتيزيمولو، لم أعمل معه مطلقاً، لكن الأمور تسير على أفضل ما يرام الآن مع أريفابيني والسيّد ماركيوني".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة