روزبرغ: مرسيدس أصبحت إحدى "أكبر" الفرق في تاريخ الفورمولا واحد

قال نيكو روزبرغ أن مرسيدس تضع علامتها الفارقة كواحدة من "أكبر" الفرق في تاريخ الفورمولا واحد، وذلك إثر إحكام الفريق قبضته على لقب بطولة الصانعين للموسم الثاني على التوالي خلال منافسات سباق سوتشي الأسبوع الماضي.

تمكنت مرسيدس من تحقيق لقب الصانعين بعد أن تمت معاقبة كيمي رايكونن سائق فيراري بـ 30 ثانية بعد السباق وذلك لاصطدامه مع سائق ويليامز فالتيري بوتاس، حيث أدى ذلك إلى تراجع سائق فيراري من المركز الخامس إلى الثامن في الترتيب النهائي للسباق، الأمر الذي قدم لمرسيدس النقاط الكافية لخطف لقب بطولة العالم للصانعين مع بقاء أربعة سباقات على انتهاء الموسم.

وفقاً لروزبرغ، فإن الفوز باللقب بذلك الأداء العالي يثبت أن الفريق قد أصبح الآن أحد أكبر اللاعبين في تاريخ رياضة الفورمولا واحد.

حيث قال: "لقد شهدت نموّ الفريق منذ بداية مشروع السهام الفضية عام 2010، إن المستوى الذي وصل إليه الآن لا يصدّق".

وأكمل: "لقد عانى الفريق من بعض المواسم الصعبة في البداية، لكننا الآن الفريق الأكبر في الفورمولا واحد والذي يهيمن على الرياضة ويحطم الآرقام القياسية تباعاً".

وأضاف: "عند النظر إلى تاريخ الفورمولا واحد، فهناك قلة قليلة من الفرق تتبادر إلى الذهن مثل مكلارين في الثمانينات، ويليامز في التسعينات وفيراري خلال الـ 2000 – أما الآن فها نحن نضيف بصمتنا الخاصة إلى تلك اللائحة".

وتابع الألماني: "لقد كانت الأيام الماضية صعبة بالنسبة لي – لكن عودتي إلى المعمل ورؤية الفرحة على وجوه زملائي بعد الفوز باللقب أعادت البسمة إلى وجهي مجدداً".

هاميلتون يشيد بروح الفريق لدى روزبرغ

مع تبدد آمال روزبرغ بالمنافسة على اللقب إثر انسحابه من سباق سوتشي نتيجة العطل في دواسة الوقود، أشاد لويس هاميلتون بالروح القتاليّة التي يتمتع بها زميله روزبرغ.

حيث قال البريطاني: "لا بد أن أشير إلى أن نيكو زميل رائع".

وأضاف: "لقد عانى من موسم صعب حتى الآن لكنه ما زال زميلاً حقيقياً في الفريق وإنني واثق من عودته للمنافسة خلال المواسم القادمة، ولا شكّ أننا ستنتافس بشدة ضد بعضنا البعض".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين لويس هاميلتون , نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة