مرسيدس: يجب على روزبرغ أن يعود أكثر قوّة في الموسم المقبل

بعد قرار الاتحاد الدولي للسيارات تسليط عقوبة زمنيّة قدرها 30 ثانية على كيمي رايكونن تراجع الفنلندي على اثرها إلى المركز الثامن، ما أعطى الصانع الألماني أفضليّة النقاط الثلاث التي كان يحتاجها ليضمن الفوز بلقب الصانعين لهذا الموسم.

بعد ترقّب الجميع للقرار الذي ستخرج به لجنة مراقبة السباق التابعة للاتحاد الدولي للسيارات بخصوص الحادثة التي جدّت في اللفّة الأخيرة بين الثنائي الفنلندي كيمي رايكونن وفالتيري بوتاس، تمكّنت مرسيدس من حسم اللقب خلال هذه الجولة بعد جمعها 25 نقطة سجّلها لويس هاميلتون بينما سجّلت منافستها فيراري ما مجموعه 22 نقطة بعد تراجع رايكونن إلى المركز الثامن نتيجة للعقوبة المسلّطة عليه.

وكان من الممكن أن لا تنتظر مرسيدس عقوبة رايكونن كي تحسم اللقب لصالحها لو لم يتعرّض نيكو روزبرغ لمشكلة في دواسة الوقود أطاحت به خارج السباق.

"أحيانًا تكون هذه الرياضة قاسية" قال مدير الفريق توتو وولف، مضيفًا: "لقد قام روزبرغ بعمل رائع طيلة عطلة نهاية الأسبوع، لقد كان عدائيًّا خلال اللفة الأولى من السباق، ومن ثم واجه مشكلة بدواسة الوقود، لا نعلم بالضبط ما حصل لكن كان ذلك مخيبًا للأمال".

هذا الإنسحاب قضى منطقيًا على حظوظ روزبرغ للفوز ببطولة العالم حيث يتخلف عن المتصدر وزميله بالفريق بالفريق لويس هاميلتون بفارق 73 نقطة. والأسوأ من ذلك تراجعه خلف مواطنه سيباستيان فيتيل الذي أصبح يحتل المركز الثاني في الترتيب العام.

وقال وولف بخصوص ذلك: "روزبرغ مستاء للغاية حيال ذلك، لا يوجد أي سبب لتهدئته في الوقت الحالي، لكن يتحتم عليه العودة أقوى من ذي قبل في الموسم القادم".

وأكمل: "تفصله سبع نقاط عن فيتيل، ليست مهمةً سهلة، لكن سنرى ما سيحدُث. يجب أن يُبقي مشاعره تحت السيطرة وقدميه على الأرض لأنه لم يُحسم أي شئٍ بعد".

كما إعترف وولف أن فريق فيراري سيشكل خطرًا كبيرًا على السهام الفضية في موسم 2016 بعد السرعة الجيدة التي ظهر عليها مرةً أخرى على حلبة سوتشي. خاصةً وأن يوم مرسيدس لم يكن خاليًا من المشاكل فبالإضافة لإنسحاب روزبرغ عانى هاميلتون هو الآخر من بعض العقبات قُرب نهاية السباق.

وقال وولف في هذا الصدد: "فريق فيراري يتحسن بإستمرار. كما واجهتنا مشكلة مع الجناح الخلفي لهاميلتون، لذلك توجب علينا أخذ الحيطة".

وإختتم: "الوتيرة التي يتحسن بها فريق فيراري أكبر مما كنا نتوقع، لذلك ستكون المنافسة مشتعلة الموسم القادم".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة روسيا الكبرى
حلبة سوتشي أوتودروم
قائمة السائقين كيمي رايكونن , لويس هاميلتون , نيكو روزبرغ
نوع المقالة أخبار عاجلة