روزبرغ: سأفكّر بالمنعطف الأوّل هذا المساء

سينطلق السائق الألماني نيكو روزبرغ مرّة أخرى من الخانة الأولى على شبكة انطلاق سباق جائزة روسيا الكبرى على حلبة سوتشي متقدّماً على زميله في فريق مرسيدس لويس هاميلتون.

للمرّة الثانية خلال أسبوعين، تمكّن روزبرغ من التفوّق على زميله هاميلتون خلال التجارب التأهيليّة لينطلق من المركز الأوّل لكنّه يأمل هذه المرّة الحفاظ على صدارته طوال مسافة السباق.

وقال الألماني: "أنا سعيد للغاية، كانت عطلة نهاية أسبوع صعبة بسبب قلّة الدوران على الحلبة، لم نحصل على الكثير من الوقت للتجارب".

وأضاف: "سارت التجارب التأهيليّة بشكلٍ جيدٍ، قام المهندس بعملٍ رائعٍ حيث كان توازن السيارة جيّداً. سار كلّ شيء على ما يرام، قمت بلفّات جيّدة وأنا سعيد بذلك".

ولم تتواصل المنافسة حتى اللحظات الأخيرة من الحصّة بعد أن قرّر هاميلتون العودة إلى مرآب الفريق قبل دقيقتين على النهاية بعد أن اقترف خطأ أضاع على إثره بعض الوقت. لكنّ متصدّر البطولة سيكون بجوار منافسه الألماني على الصفّ الأوّل من شبكة الإنطلاق.

ويبدو أنّ الألماني يفكّر بإيجاد طريقة يمنع بها هاميلتون من تكرار ما قام به أثناء انطلاقة سباق جائزة اليابان الكبرى منذ أسبوعين عندما خطف الصدارة عند المنعطف الأوّل من الحلبة.

وقال روزبرغ في هذا الخصوص: "لم أفكّر في هذا الأمر بعد".

وأضاف: "أنا سعيد في الوقت الحاضر بإحراز قطب الإنطلاق الأوّل لكنّني سأفكّر بهذا الأمر في المساء. أنا هنا لتقليص فارق النقاط مع هاميلتون".

ويملك فريق مرسيدس فرصةً لحسم لقب بطولة الصانعين في روسيا، إذ تابع الألماني تصريحه قائلاً: "إنّ بطولة الصانعين مهمة حقاً بالنسبة لنا لهذا الأسبوع، حيث سيكون من الرائع الفوز بها للمرّة الثانيّة على التوالي في وقت مبكر. وهذا ما سنحاول فعله".

واختتم: "وفي نفس الوقت سأسعى إلى تقليص فارق النقاط مع هاميلتون".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة روسيا الكبرى
حلبة سوتشي أوتودروم
قائمة السائقين نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة