مرسيدس: لم يكن من المنطقي اختبار السيارة في الأجواء المبللة

أوضح السائق الألماني نيكو روزبرغ بأنه لم يكن من المنطقي خروجه إلى الحلبة في التجارب الحُرّة الثانيّة لجائزة روسيا الكُبرى تحت الأمطار كون الظروف المُناخية ستتغيّر في اليومين المُقبلين.

قام ثمانيّة سائقين فقط بتسجيل أزمنة رسميّة في الحصّة الثانيّة في حين قرر عدد كبير منهم الخروج من سياراتهم كونه لم يكن من المُمكن حصولهم على معلومات قد تُفيدهم في التجارب التأهيليّة والسباق على حدّ سواء.

وهذا ما أشار إليه روزبرغ، إذ قال "لم يكن من المنطقي الخروج إلى الحلبة لفترةٍ طويلة كون المسار سيكون جافًا يومي السبت والأحد".

وأضاف "يجب علينا الآن وضع كامل برنامجنا في التجارب الحُرّة الثالثة في مُحاولةٍ لتعلّم أقصى ما نستطيع خلال ساعة من الوقت. وهذا بحدّ ذاته سيكون تحديًّا هذا الأسبوع كونه من المُتوقّع أن تُشكّل فيراري تهديدًا بالنسبة لنا".

وفي غضون ذلك، أوضح مُتصدر ترتيب البطولة لويس هاميلتون بأنه لا يشعر بالقلق لعدم اختبار سيارته تحت الأجواء المبللة.

وقال هاميلتون الذي يبتعد بفارق 48 نُقطة عن أقرب منافسيه "توجّب علينا الجلوس والإنتظار اليوم. راقبنا الوضع إذ كنا نأمل أن يتوقف المطر. ولكننا تعلمنا شيئًا اليوم من خلال اختبار الجناح الأمامي كما أننا حصلنا على بعض المعلومات على مدار اللّفة الواحدة".

وأضاف "ولكن من وجهة نظري لم يكن هُناك الكثير لنتعلمه من اليوم. لا أشعر بالقلق كون جميع السائقين الآخرين تواجدوا في نفس القارب. آمل أن تكون الأحوال الجويّة أفضل في اليومين المقبلين".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة روسيا الكبرى
حلبة سوتشي أوتودروم
قائمة السائقين لويس هاميلتون , نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة