بوتاس "يثق" في قرار مرسيدس عدم تزويد فريقه بالمحرك المحدّث

قال فالتيري بوتاس أنه غير محبطٍ إزاء قرار مرسيدس عدم تزويد زبائنها بالنسخة المحدّثة من المحرك، على الرغم من أن ذلك سيصعّب من مهمة ويليامز في تقليص الفارق مع فرق الصدارة.

تم تزويد سيارات مرسيدس بالنسخة المحدّثة من المحرك وفق مواصفات 2016 منذ مونزا، بينما عبّر زبائن مرسيدس منذ ذلك الحين عن رغبتهم في الحصول على وحدة الطاقة المحدّثة تلك.

إلا أن سياسة مرسيدس تتمحور حول معاملة جميع زبائنها على قدم المساواة وتقديم القطع المحدّثة الكافية خلال نفس الوقت، لذا قررت الإدارة أنه من غير الممكن تزويد ويليامز، فورس إنديا ولوتس بالمحرك المحدّث ضمن التوقيت المحدد للسباقات الأخيرة من الموسم.

وتعليقاً على خطط مرسيدس، قال بوتاس: "ما زلنا سعيدين جميعاً بامتلاكنا محرك مرسيدس. بالرغم من أنه غير محدّث، إلا أنه محرك جيد للغاية، ويتمتع بتنافسية عالية، وباستطاعتنا الحصول على نتائج جيدة باستعماله".

وأضاف: "إنني واثق من وجود سبب وجيه خلف قرارهم هذا، لماذا لن يحصل زبائنهم عليه، وذلك لكون مرسيدس ترى أن ذلك يصب في مصلحتنا، بالطبع سيكون حالنا أفضل لو تمكنا من منافسة فيراري، وسيصبّ ذلك في مصلحتهم".

وتابع: " أثق بأن قرارهم يصبّ في مصلحتنا كذلك، لذا فإنني لم أصب بخيبة أمل".

واستطرد: "هذا لا يدعو للإحباط كوني أعتقد بالفعل أنهم يقدمون لنا أفضل خيار للمحرك لمنافسة فيراري".

ثم قال: "هناك حتماً سبب وراء ذلك. لا أعلم إن كانت الموثوقية أم لا. لكنني أثق بهم".

واختتم: "الحياة ليست عادلة دوماً، وكذلك الفورمولا واحد. كما قلت سابقاً، أعتقد أنهم قدموا لنا المحرك الأفضل كي نحاول تسجيل أكبر قدر ممكن من النقاط حتى انتهاء الموسم".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فالتيري بوتاس
قائمة الفرق مرسيدس , ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة