دينيس: هوندا ملتزمة بإيجاد مخرج لمشكلة المحرك

تبدو مكلارين متفائلة حيال إقناع هوندا بإجراء التغييرات المطلوبة لرفع مستوى أدائها في الفورمولا واحد.

على الرغم من أن افتقار هوندا للسرعة على الخطوط المستقيمة ظهر إلى العلن مرة أخرى خلال جائزة اليابان الكبرى، إلا أن رئيس مكلارين رون دينيس أبدى تفاؤله حيال الالتزام طويل الأمد بين الشريكين.

جاء إحساس التفاؤل عند دينيس بعد سلسلة من الاجتماعات التي عقدها مع مدراء هوندا في طوكيو، بالإضافة إلى المحادثات التي جمعت بين مكلارين وطاقم الصانع الياباني في سوزوكا.

وقال: "لقد أمضيت عدة أيام في طوكيو"، وأضاف: "أعتقد أن الوقت الذي أمضيته كان بناءً للغاية، حيث استمرت النقاشات على مدار الأسبوع".

وأكمل: "إن الطريقة التي يمكنك من خلالها بناء علاقات العمل وتحقيق الأهداف المشتركة تأتي عن طريق العمل سوية وليس بشكل منفرد، وكذلك في الشفافية والعمل الجماعي لحل المشاكل".

وتابع: "أعتقد أن لا نتيجة إيجابية ترجى من النقد العلني".

وأجاب دينيس حين سئل عمّا إذا كان يرى أن هوندا قد فهمت ما يتوجب عمله: "لا أعتقد أن هناك أي مجال للشك حول هذا الأمر. تعلم هوندا بكل مستوياتها التحديات في الفورمولا واحد، كما تعلم موقعنا الحالي بالضبط".

الضغط إلى أقصى الحدود

تخطط الشركة اليابانيّة لتغييرات هيكلية لوحدة الطاقة خاصتها استعداداً للموسم المقبل، وذلك بعد التوصّل إلى عدم فعالية بعض التصاميم الحالية.

ويعلم دينيس أن التحسينات على وحدة الطاقة لن تأتي بسرعة، لكنه أشار بالمقابل إلى أن مشاكل الموثوقية التي ظهرت مؤخراً مردها إلى محاولة الفريق الدفع بالسيارة إلى أقصى حدودها.

حيث قال: "إن سوء الفهم لدى العديد من الناس أنه في كل مرة يتم تغيير المحرك فإننا نستعمل مفتاحاً من مفاتيح التطوير، وهذا ليس صحيحاً بالضرورة".

وأضاف: "يمكنك تطوير المحرك كما تريد. تملك حريّة مطلقة بعيدا عن المسار فيما يخصّ عدد المحرّكات . إلا أن استعمال المفاتيح التطويرية يتم عند إدخال تحسينات كبيرة على المحرك".

وأكمل: "نظرياً، وفي وضع مثالي، تتم هذه العملية كل أربعة سباقات، لكننا حاولنا السير إلى الأمام بشكل أسرع وهذا ما أثر على الموثوقية وزاد من صعوبة العملية برمتها".

واختتم: "في النهاية، نُعتبر مسؤولين عن الوضع الحالي الذي نمرّ به إلاّ أنّه يعدّ الطريق الأسرع إلى حد ما للعودة بنا إلى موقعنا الذي نطمح إليه".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة