رايكونن: فيراري متفاجئة من أدائها الجيد

قال كيمي رايكونن سائق فيراري أن الفريق الإيطالي متفاجئ من أدائه القوي خلال السباقات الأخيرة.

على الرغم من عدم تغلبها على مرسيدس خلال جائزة اليابان الكبرى، إلا أن فيراري واصلت الضغط على مرسيدس طوال السباق الأمر الذي رفع من معنويات الفريق الإيطالي.

ويعلم رايكونن - الذي أنهى رابعاً في اليابان - جيداً أن الفريق بحاجة إلى رفع أدائه أكثر على الحلبات التي تُعتمد عليها التركيبة القاسيّة (هارد) من إطارات بيريللي، لكنه يرى أن الأداء الجيد على حلبات لا تلائم فيراري هو بحد ذاته أمر مشجع.

قال الفنلندي: "من الواضح أن الإطارات متماثلة بالنسبة للجميع، وعلينا التأكد من عملها جيداً بالنسبة لنا".

وأكمل: "بالطبع هناك بعض الحلبات أصعب من حلبات أخرى بالنسبة لسيارتنا وذلك حسب خصائص كل منها وكيفية ملاءمتها لنا".

وأضاف: "لكننا فاجانا أنفسنا. لقد توقعنا أن تكون مونزا أصعب قليلاً لكننا قدمنا أداء جيداً هناك. أما سوزوكا فلم تكن سيئة أيضاً على الرغم من أنها ليست حلبة ملائمة لنا".

واستطرد الفنلندي: "لقد أظهر ذلك أننا على الطريق الصحيح. إننا نواصل العمل على تحسين تلك النواحي كما أننا نعلم ما هي نقاط ضعفنا، إلا أن هناك القليل من المتسع لإكمال كل ذلك هذا الموسم".

وتابع: "إني واثق من استمرار عملية التطوير خطوة وراء خطوة، وبحلول الموسم المقبل سنكون في حال أفضل بكثير".

تحسن مستمر

تمكنت فيراري من التغلب على ويليامز على حلبة لا تناسبها، وهذا ما يراه الفنلندي خطوة هائلة إلى الأمام.

قال رايكونن: "من الواضح أن إنهاءنا في المركزين الثالث والرابع ليس مثالياً بالنسبة لنا، لكننا كنا نعلم أن هذه الحلبة لن تشهد الأداء الأقوى لنا".

وأضاف: "وعند أخذ ذلك بعين الاعتبار، أعتقد أننا يجب أن نكون مسرورين. لقد كنا ثاني أفضل فريق على الحلبة، كما أننا سنستمر في عملية التحسين وسنكمل السير في الاتجاه الصحيح والقيام بالأمور الصحيحة".

وأكمل رايكونن: "ما زال هناك عمل يتوجب إنهاؤه، إلا أننا نقوم بالأمور الصحيحة ونسير في الاتجاه الصحيح. كما أننا نتقدم قليلاً قليلاً".

واختتم: "إنني واثق أن بعض الحلبات ستكون أصعب من غيرها، بينما سيكون البعض الآخر أفضل، إلا أن ذلك جزء من عملية التطوير الشاملة".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين كيمي رايكونن
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة