فيتيل: كان يجدر بنا تقديم موعد توقفنا بلفة واحدة

كشف سيباستيان فيتيل بأنه كان يجدر به تقديم موعد توقفه الثاني للفة واحدة ممّا كان من شأنه أن يمنحه أفضليّة على مُواطنه نيكو روزبرغ الذي خطف منه المركز الثاني.

صعد فيتيل الى المركز الثاني مع نهاية اللّفة الأولى من السباق إذ حافظ عليه لحين الفترة الثانيّة والأخيرة من التوقفات، حيث أقدم سائق مرسيدس نيكو روزبرغ الذي كان يحتلّ المركز الثالث على التوقّف في اللّفة الـ29.

سائق فيراري أسرع في التوقف في اللّفة التاليّة (30)، بيد أنّ ذلك لم يكن كافيًّا حيث تقدّم عليه روزبرغ ليقطع خطّ النهاية بفارق 1.8 ثانيّة عن مُواطنه.

"اعتقدنا بأنّ مركزنا آمن كون إطاراتنا كانت لا تزال بحالةٍ جيدة" قال فيتيل، مُضيفًا "ولكنّ روزبرغ كان مُفاجأة مع اللّفة التي قام بها فور خروجه من منطقة الصيانة. مرسيدس كانت أسرع منّا اليوم، ولكن لو قمنا بتقديم موعد توقفنا بلفة لكانت المعركة لتكون أكثر إثارة مع روزبرغ".

وأكمل "ليس من السهل اللّحاق بالسيارة التي أمامك في الأقسام عاليّة السُرعة، لذلك اعتقدنا بأننا امتلكنا فرصةً جيدة ولكننا قللنا على الأرجح من أهميّة لفة الخروج التي قام بها".

جرّاء هذه النتيجة وسّع هاميلتون من صدارته ليصل الفارق بينه وبين فيتيل الى 59 نُقطة، إذ رفض الألماني الاستسلام على الرُغم من تبقي 5 جولات فقط على نهاية الموسم.

وقال "لن ينتهي الأمر حتى ينتهي بالفعل. لذلك الفرصةً لا تزال قائمة؛ وأيّ نوعٍ من السائقين سأكون في حال توقفت عن الإيمان بفرصي؟ بالطبع أعلم بأنّ المسألة باتت صعبة كون الخصم قويّ جدًا. مرسيدس أقوى منّا حاليًّا لذلك ليس من السهل تغيير الأمور عندما تكون في الخلف".

وتابع قائلاً "ولكن يجب عليك الإيمان بفرصك لأنه سيكون من غير المجدي القتال حينها. هُناك دائمًا فرصةً مُتاحة يوم الأحد. ولكن البطولة أصبحت صعبة للغاية، ولكن من يعلم ما قد يحدث. يجب علينا القيام بعملنا وهذا هو الحدّ الأقصى الذي يُمكننا القيام به، وبقيّة الأمور الأخرى ليس بين أيدينا، بل على الأرجح هي بين أيدي منافسينا".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة اليابان الكبرى
حلبة سوزوكا
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة