دينيس: ألونسو لم يكن بحاجة الى ابداء التعليقات السلبيّة في السباق

قال رئيس مكلارين رون دينيس بأنه لم يكن يتوجب على سائقه فرناندو ألونسو ابداء التعليقات السلبيّة خلال سباق جائزة اليابان الكُبرى، إلّا أنّ هذا الأمر لن يدفعه الى الغضب.

انتقد ألونسو في أكثر من مرّة مُحرك هوندا خلال السباق إذ وصفه بأنه مُحرك ينتمي الى فئة الـ"جي بي 2"، كونه كان عاجزًا عن الدفاع عن مركزه على الخطوط المُستقيمة، وذلك أمام مرأى من مسؤولي الشركة اليابانيّة الذين كانوا يتابعون السباق مع أعضاء من مكلارين.

"أعتقد بأنه أخرج الإحباط الذي يُساوره" قال دينيس لشبكة «سكاي سبورت» البريطانيّة، ثم تابع "لا أعتقد بأنه كان بحاجة الى ابداء هذه التعليقات، إذ لا تُعتبر بنّاءة".

وأكمل "نحنُ هنا في اليابان، في سوزوكا، موطن هوندا، إذ كان متواجدًا بيننا مسؤولين كبار من الشركة والذين يعتزمون الفوز ببطولة العالم. لدينا شراكة قويّة معًا، إذ سوف نتحمّل الألم كمنحىً للتعلّم، وهذه هي الطريقة الوحيدة للفوز ببطولة العالم. إذا لم تحصل على أقوى مُحرك فإنك لن تفوز ببطولة العالم".

وعندما سُئِل دينيس عن السبب الذي دفعه للتعاقد مع الإسباني من جديد، ردّ قائلاً "أوّلاً وقبل كلّ شيء ألونسو شخص مُختلفٌ تمامًا الآن. هو سائق بحاجة الى الأدرينالين، وهو بحاجة الى التعبير عن احباطه بطرق مُختلفة، ولكن لا يسعني القول بأنها طرق بنّاءة. ولكني لن أغضب حيال هذا الموضوع".

واختتم "إذا كان لديّ أيّ شيء لقوله فإنني سأقوله لألونسو. ففي نهاية المطاف نحنُ نعلم ما يتعيّن علينا القيام به. هوندا ملتزمة تمامًا، لذلك سوف نصل الى ما نصبو إليه".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة اليابان الكبرى
حلبة سوزوكا
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة