وولف: صفعة سنغافورة أعادت لنا التوازن في اليابان

عبّر النمساوي توتو وولف المدير التنفيذي لفريق مرسيدس عن سعادته بثنائيّة سائقيه لويس هاميلتون ونيكو روزبرغ في سباق جائزة اليابان الكبرى مشيراً إلى أنّ نتيجة سنغافورة مثّلت صفعة صغيرة للفريق ساهمت في عودته مجدّداً إلى سكّة الإنتصارات.

بعد سباق صعبٍ في سنغافورة اكتفت فيه السهام الفضية بتحقيق 12 نقطة فقط بحلول روزبرغ رابعاً وسط تأدية ضعيفة، عادت مرسيدس لتظهر علوّ كعبها مجدّداً في اليابان من خلال فوز هاميلتون وحلول زميله ومنافسه روزبرغ ثانياً.

وبالرغم من أنّ السباق بدا سهلاً وسلساً بالنسبة للحظيرة الألمانيّة، إلاّ أنّ وولف أكّد أنّ مهمّة فريقه كانت صعبة خاصة في مسألة التعامل مع الإطارات.

وقال في هذا الصدد: "لم يكن سباقاً سلساً. كانت هناك الكثير من المحادثات من أجل جعل السيارة تواصل حتى النهاية. كانت الإهتزازات المشكلة الكبرى إذ كانت بسبب تسطّحٍ بلغ هيكل الإطار".

وأضاف: "كما كان واضحاً أنّنا كنّا بحاجة إلى اتباع استراتيجيّة مختلفة مع روزبرغ خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع. أنا سعيد للغاية بهذه النتيجة".

وبالحديث عن سباق الجولة الماضية في سنغافورة قال النمساوي: "يجب عليك مواصلة الحذر وعدم طيّ الصفحة والإكتفاء بالقوّل أنّ السبب يعود لخصائص الحلبة وسنقوم بعملٍ أفضل في المرّة القادمة".

وتابع: "تسبّبت نتيجة سنغافورة في هزّة داخليّة وهو أمر جيّد للفريق. نحن سعداء بتحقيق الفوز هنا إذ تحتاج في بعض الأحيان إلى صفعة صغيرة كي تستعيد توازنك".

كما أشار إلى سعادته لعدم وقوع أيّ تلامسٍ بين سائقيه عند الإنطلاقة بعد أن دخل الثنائي المنعطفين الأوّل والثاني جنباً إلى جنب.

وقال: "يجب أن أشاهد الإعادة مرّة أخرى لأنّ دخول سيارتين جنباً إلى جنب إلى المنعطف الثاني ليست فكرة صائبة. لم تستجب سيارة لويس للإستدارة حيث كانت إطاراته باردة حينها وكان من الجيّد تفادي الإصطدام بينهما".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة اليابان الكبرى
حلبة سوزوكا
قائمة السائقين لويس هاميلتون , نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة