ألونسو: مكلارين-هوندا تستحق الانتقاد

قال فرناندو ألونسو أن شراكة مكلارين-هوندا تستحق الانتقاد بعد انخفاض وتيرة تقدمها هذا الموسم، وذلك في إطار التحضيرات للمزيد من الأوقات الصعبة تزامناً مع وصول الفورمولا واحد إلى موطن هوندا.

وكان الإسباني قد عانى أوقاتاً عصيبة خلال موسمه الحالي، حيث ترك انخفاض أداء محرك وموثوقية السيارة آثاره على الفريق الذي يحتل المركز التاسع للصانعين في ترتيب البطولة.

وقد صرح ألونسو قبيل سباق جائزة اليابان الكبرى أن معاناة الفريق لم تكن مفاجأة بالنسبة له، وأن للمعجبين كامل الحق في توجيه انتقاداتهم إلى الفريق.

قال الإسباني في معرض تعليقه حول احتمالية أداء مخيب لهوندا على أرضها: "لم يعد ذلك مفاجأة"، وأكمل: "لقد ظهرت تلك المشاكل في فبراير/شباط، عندما تكون متأخراً خمس ثوانٍ عن الصدارة في أستراليا لا يمكنك توقع العودة إلى سوزوكا والإنهاء على منصة التتويج. هذه هي حالنا الآن".

وأكمل: "إننا نشارك في السباقات بمقاربة مختلفة تماماً عما يتوجب علينا فعله، فيما يتعلق بمستوى الأداء والمنافسة من قبل الآخرين".

وتابع موضحاً: "إننا نشارك في السباقات على أنها اختبار عالي الأهمية وفرصة لتعلم العديد من الأمور مع السيارات الأخرى حولنا".

ثم استطرد: "لكننا نفهم وجهة نظر المعجبين لما يحدث، وعلينا تقبل النقد على أدائنا، نظراً لكوننا لم نقدم ما يتوقعه الجمهور منا. هذا الأمر مفهوم تماماً".

وأضاف: "لكن، ومن وجهة نظر الفريق فالأمر مختلف بعض الشيء، نظراً لعدم استطاعتنا تقديم أفضل مما نقوم به حالياً، والجميع يركز 100% على موضوع الاعتمادية".

الانتظار حتى الفترة الشتوية

على هوندا الانتظار حتى الفترة الشتوية لإكمال التغييرات البنيوية المطلوبة على المحرك، كما أن ألونسو يضع في الحسبان احتمالاً ضئيلاً لارتفاع في مستوى الأداء قبيل نهاية الموسم.

إلا أنه يرى في المقابل أن هناك المزيد من الفوائد التي يمكن أن تجنيها مكلارين وتساعدها الموسم المقبل.

وعندما سئل عن هدفه لما تبقى من الموسم، أجاب: "لا أعتقد أننا سنرى أي تحسن كبير عما قدمناه في سنغافورة، لا نتوقع حدوث معجزات أو أي وضع قد يجعل الجميع سعداء، وذلك ما يلقي الضوء على توجهنا الموسم المقبل".

وأكمل الإسباني: "علينا التركيز على سيارة الموسم المقبل والتقيد ببرنامج العمل. أعتقد أن الجميع يقدم ما بوسعه، والجميع يعمل على مدار الساعة سعياً للتقدم في جميع النواحي".

وأضاف: "علينا رفع مستوى الأداء، وتحسين الاعتمادية، سواء عن طريق الإجراءات التي نقوم بها خلال الأسبوع، أو عن طريق التجارب الحرة، أو عن طريق وقفات الصيانة كما رأينا في سنغافورة، وكذلك عن طريق أخطاء السائقين التي نقترفها أحياناً".

وأكمل: "لقد عانينا من بعض حصص التجارب الحرة الصعبة حيث كنا نجري لفات قليلة، ونذهب إلى التجارب التأهيلية بلفة واحدة فقط حيث لا نتمكن من التأهيل إلى حصة التجارب التأهيلية الثانية، وكل ذلك بناء على لفة واحدة وهذا أمر غير مثالي".

واختتم: "علينا أن نعمل جميعاً على تحسين الوضع بدءاً من الميكانيكيين وانتهاء بالسائقين. إننا الآن ضمن هذا القسم من عملية التطوير وسأكون سعيداً بالمشاركة فيه طالما أننا نستمر في عملية التطوير والتقدم لهذا الموسم، والتحسين كذلك من ناحيتي وحدة الطاقة والهيكل لسيارة الموسم المقبل".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة اليابان الكبرى
حلبة سوزوكا
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة