فيتيل: مرسيدس لا تزال الأوفر حظاً للفوز بالبطولة

اعترف السائق الألماني سيباستيان فيتيل بأنّ الصانع الألماني مرسيدس لا يزال المرشح الأوفر حظاً للفوز بلقب البطولة للموسم الجاري، على الرغم من فوزه الأخير الذي حققه في سنغافورة.

عاد فيتيل الى دائرة الأضواء من جديد عندما تمكن من السيطرة على مجريات سباق جائزة سنغافورة الكبرى ليقلّص الفارق مع متصدّر البطولة لويس هاميلتون الى 49 نقطة قبل 6 جولات على نهاية الموسم.

ويدرك السائق الألماني جيداً الصعوبات الجمّة التي تنتظره في السباقات المقبلة إذا ما أراد الوقوف بوجه السهام الفضيّة في محاولةٍ منه للظفر بلقبه الأوّل مع الحصان الجامح.

"من الصعب معرفة ماذا سيحصل بالنظر الى نتائج العام الحالي" قال فيتيل، مضيفاً: "حظينا بسيارة جيدة على مختلف الحلبات. كنا سريعين على حلبات الشوارع مثل موناكو وسنغافورة، كما كنا بحالةٍ جيدة على حلبات أخرى مثل ماليزيا وسيلفرستون".

وأكمل: "إذا نظرت الى العديد من السباقات، تستطيع أن ترى بأننا لم نكن بعيدين كلياً وهذا من شأنه أن يمنحنا الثقة. لقد تعلمنا على طول الطريق حيث نأمل أن نكون أقوى بقليل في نهاية الموسم".

وتابع قائلاً: "ولكن الفريق الأوفر حظاً يبقى فريق مرسيدس مع سيارتَيه".

متطلبات حلبة سوزوكا

كما أوضح فيتيل بأنه سينصدم في حال تمكّن من تكرار نتيجة سباق سنغافورة في الجولة المقامة حالياً في اليابان، ولكنه اعترف في الوقت عينه بأنّ الحظيرة الإيطالية ستبذل كل ما في وسعها من أجل تحقيق الفوز.

وقال: "المسار مختلف تماماً في سوزوكا ولكننا نأمل تحقيق ذلك. ولكن علينا أن نكون واقعيين. كان من المفاجئ رؤية معاناة مرسيدس، إذ لا أتوقّع أن يتكرر ذلك هنا".

واختتم: "طبيعة المسار مختلفة تماماً. كما من المحتمل أن يجلب الطقس بعض المفاجآت لذلك سوف يكون أسبوعاً صعباً".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة اليابان الكبرى
حلبة سوزوكا
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة