هورنر: أودي مهتمّة لكنّها لم تتخذ قرارها بعد

أكّد كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أن مجموعة فولكسفاغن/أودي أبدت بعض الإهتمام لدخول معترك الفورمولا واحد في المستقبل، لكنّه لا يزال من المبكّر معرفة ما إذا كان الصانع الألماني سيقوم بهذه الخطوة حقاً.

بدأ الحديث حول إمكانيّة دخول ريد بُل في شراكة مع أودي منذ بداية الموسم الحالي. لكن مع تأكيد الحظيرة النمساوية ورينو انفصالهما نهاية العام الحالي، ازدادت التوقّعات بإمكانيّة الدخول في شراكة مع مجموعة فولكسفاغن بداية من موسم 2018.

كما زعم محلّل هيئة الإذاعة البريطانيّة "بي بي سي" إيدي جوردان خلال جائزة سنغافورة الكبرى أنّ المجموعة الألمانيّة كانت على مقربة من إتمام صفقة لشراء ريد بُل، قبل أن ينفي الفريق ذلك بشكلٍ قاطع.

توقّعات

في المقابل، أشارت بعض المصادر إلى وجود محادثات جديّة حول برنامج لن يبدأ قبل 2018، في حال قبول رؤساء أودي فكرة الإنضمام إلى الفورمولا واحد.

وبالحديث عن هذا الموضوع قال هورنر: "أعتقد أنّه من الرائع اهتمام فولكسفاغن بالفورمولا واحد. لكّنه لا يزال محض توقّعات حتى الآن".

ثمّ أضاف: "حتى في حال قرّروا الإنضمام إلى الفورمولا واحد، فسننتظر موسمين على الأقل قبل أن يتمكّنوا من إنتاج محرّكٍ تنافسيٍ".

رياضة متواصلة

في وقت قد تصبّ فيه الإدارة العليا لفولكسفاغن كلّ اهتمامها على جدالٍ حول الإنبعاثات في الولايات المتّحدة الأمريكيّة، إلاّ أنّ الشركة تملك الميزانيّة اللازمة بكلٍ تأكيدٍ لدخول معترك الفورمولا واحد.

كما أكّد هورنر على ضرورة جذب مصنّعين من عيار فولكسفاغن لأنّ فيراري ومرسيدس هما الوحيدتان القادرتان على تقديم محرّكات تنافسيّة في البطولة في الفترة الحاليّة، وهو ما من شأنه إلحاق الضرر بصورة الرياضة في حال اقتصار المنافسة بين مصنّعين فقط.

وقال في هذا الصدد: "أعتقد أنّه من الضروري للفورمولا واحد تواجد مصنّعي محرّكات تنافسيّين. ما نتوجّه إليه بسرعة هو اقتصار المنافسة بين شركتين، إذ سيضرّ ذلك بالفورمولا واحد".

وأضاف: "كانت هناك ثلاثة أو أربعة محرّكات تنافسيّة خلال حقبة الثماني اسطوانات حيث كانت جميعها قادرة على تحقيق الفوز. أمّا الآن فبات لدينا محرّكان فقط قادران على الفوز بالسباقات بشكلٍ مستحق. ليس ذلك بالأمر الجيّد".

محادثات فيراري مشجّعة

في حين تلعب فولكسفاغن دوراً هاماً في خطط ريد بُل على المدى البعيد، إلاّ أنّ الفريق يسعى لإتمام صفقة مع فيراري للسنوات القليلة المقبلة.

كما أشار هورنر إلى أمله في سير الأمور بشكل سلسٍ في ما يخصّ إنهاء الشراكة مع رينو وإتمام صفقة فيراري.

وقال: "بات وضعنا أكثر وضوحاً. حصلنا على محادثات جيّدة مع رينو خلال الأسابيع الأخيرة وأعتقد أنّ نتيجة تلك المباحثات ستنتهي على النحو المطلوب. لكن تأثيرات ذلك في المستقبل لا تزال غير واضحة".

وعندما سئل حول تقدّم المفاوضات مع فيراري، أجاب البريطاني: "حظينا بمحادثات بنّاءة معهم ونحن بانتظار النتائج".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ , فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم أودي