ألونسو: أسبوع سنغافورة هو الأفضل لنا حتى الآن

أشار فرناندو ألونسو إلى أنّ جائزة سنغافورة الكُبرى شكّلت أفضل أسبوع لفريقه مكلارين هذا العام على الرُغم من خروجه من القسم الثاني من التجارب التأهيليّة.

اعترف ألونسو مع نهاية فترتي التجارب الحُرّة ليوم الجُمعة بأنه كان من المُمكن أن يتأهلّ إلى القسم الثالث من التجارب التأهيليّة وأن يضع سيارته في المركز السابع على شبكة الانطلاق، ولكن الواقع كان مُغايرًا إذ سينطلق الإسباني من المركز الـ12.

ويعتقد ألونسو أنّ جولة سنغافورة تُشكّل له فرصةً واقعيّة لتحقيق النقاط من جديد، إذ بدا أسرع من زميله جنسن باتون طيلة الأسبوع لا سيما وأنّ الفارق بينهما بلغ أكثر من نصف ثانيّة.

"في الحقيقة المركز العاشر كان بعيدًا عن المُتناول إذ كان من الصعب الدخول إلى القسم الثالث من التجارب التأهيليّة" قال ألونسو، مُضيفًا "تأثّرنا برفع العلم الأصفر [جرّاء حادث كارلوس ساينز الإبن] ولكن ليس بدرجةٍ كبيرة. على كُلّ حال أنا أكثر سعادة مع إطاراتٍ جديدة بإنطلاقي من المركز الـ12 عوضًا عن الإنطلاق من المركز العاشر مع إطارات قديمة".

وأكمل "هذا هو أفضل أسبوع لنا حتّى الآن إذ شعرتُ براحةٍ داخل السيارة حيث بلغ الفارق مع باتون حوالي 0.7 ثانيّة. نملك فرص أكبر لتسجيل النقاط في السباق كون هذه الحلبة هي حلبة شوارع".

كما عبّر ألونسو عن سعادته لابتعاده عن فريق مانور إذ قال "قبل أسبوعين كُنّا أمام فريق مانور، ولكن اليوم دخلنا في المعركة التي أمامنا. سنبدأ السباق من المركز الذي حققناه إذ لن نتراجع بسبب العقوبة. من المُؤكّد بأننا لا نشعر بخيبة أمل".

وإختتم "كما قلت أشعر براحة داخل السيارة إذ أعتقد بأننا نملك فرصة جيدة للسباق".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة سنغافورة الكبرى
حلبة حلبة شوارع سنغافورة
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة