أريفابيني: يجب عدم الإستهانة بمرسيدس

صرح مدير فريق فيراري ماوريتسيو أريفابيني أنه لا يجب الإستهانة بفريق مرسيدس على الرغم من تحقيق فريقه لقطب الإنطلاق خلال جائزة سنغافورة الكبرى، مؤكدًا في ذات الوقت أن الصانع الألماني لا زال الفريق الأفضل على ساحة البطولة.

إن كان نجاح فريق فيراري في التجارب التأهيلية يدل على شيء فإنه يدل على أنه مهما كانت سيطرة أحد الفرق كبيرةً على البطولة فإن دوام الحال من المحال. كذلك فيراري تسير في الطريق الصحيح بنسقٍ تصاعدي، مدفوعةً بالروح الجديدة داخل الفريق التي كانت ثمرة التغييرات الكبيرة التي عصفت به هذا الموسم، ولعل أبرز هذه التغييرات قدوم سيباستيان فيتيل وماوريتسيو أريفابيني وبفضلها بات الحصان الجامح يتلألأ تحت الأضواء الكاشفة في سنغافورة.

"أنا سعيد للغاية للفريق فقد قاموا بعمل جبار خلال الأشهر القليلة الماضية ولفيتيل كذلك" قال أريفابيني مبتسمًا.

وأضاف: "إنهم يستحقون هذه النتيجة، أنا سعيدٌ لهُم أكثر من سعادتي لنفسي".

وأكمل: "كل حلبة تملك تاريخًا ومستوى المنافسة يتغير من مضمارٍ إلى آخر. المحطة القادمة ستكون اليابان، ولن تكون حلبةً مثالية بالنسبة لنا على عكس سنغافورة، لكن النقاط لا تُحصد يوم السبت يجب أن ننتظر للغد حتى نثبت أننا سريعون".

وعلى الرغم من هذه النتيجة إلا أن أريفابيني شدد على أن جولةً واحدة سيئة لن تمحي هيمنة فريق مرسيدس على البطولة.

وقال بخصوص ذلك: "لا أحب التحدث عن الآخرين. لكن الحقيقة تُقال، وهي أن فريق مرسيدس بعيد للغاية في المقدمة من ناحية النقاط".

ثم تابع "قد يواجهون نهاية أسبوع صعبة، لكنهم الفريق الأفضل على ساحة البطولة في الوقت الحاضر وأنا أحترمهم كثيرًا. من ناحيتنا سنبذل قصارى جهدنا ليس فقط للحاق بهم بل والتقدم عليهم".

وإختتم "إذا ما تحدثت فقط عن العزيمة فإنه بمقدورنا تصدر البطولة لأن الرغبة في تحقيق ذلك موجودة. العزيمة تعطيك الكثير من القوة والحماس لكنها لا تعطيك محركًا أفضل أو هيكلًا سريعًا".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة سنغافورة الكبرى
حلبة حلبة شوارع سنغافورة
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري , مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة