باتون: تراجع مرسيدس أمر جيد للرياضة

يعتقد البريطاني جنسن باتون أن توقف هيمنة مرسيدس على الفورمولا واحد في جائزة سنغافورة الكبرى أمرٌ في غاية الأهمية للرياضة.

على الرغم من أن نتيجته في التصفيات لم تكن بحجم تطلعاته، إلا أن باتون يعتقد أن قطب الإنطلاق الأوّل الذي حققه فريق فيراري وتقدم ريد بُل على مرسيدس كذلك، كان الدفعة التي كانت تحتاجها البطولة.

"إنه أمرٌ جيد، هذا ما تحتاجه الفورمولا واحد بالضبط" قال باتون، مضيفاً: "نهاية الأسبوع الحالية في غاية الأهمية لهذه الرياضة. ولا يمكنك إنتقاص أي شيء من فريق مرسيدس فقد قاموا بعمل ممتاز طيلة الموسم".

وأكمل: "لكن رؤيتهم خلف فيراري بفارق 1.3 ثانية في هذا السباق أمرٌ جيد للرياضة، وعلى الأرجح أنه جيد لمرسيدس كذلك لأنهم سيرون أن المنافسة أصبحت أكثر إحتداماً وسيجعل ذلك الأمور أكثر إثارة".

ثم تابع: "هذا أمرٌ رائع، وآمل أن يستمر ذلك. لكني لست واثقاً من إمكانية تكراره إذ أعتقد أنه في الجولة المقبلة ستعود مرسيدس للتفوق على الجميع بفارق ثانية كاملة".

وإستطرد قائلًا: "سنستمتع بذلك في الوقت الراهن وسأحرص على مشاهدته أثناء السباق".

وتأهل البريطاني في المركز الخامس عشر أبطأ من زميله بالفريق فرناندو ألونسو الذي تأهل في المركز الثاني عشر بأكثر من نصف ثانية. وألقى باتون باللوم على حادثة كارلوس ساينز الإبن حيث يعتقد أنها أثرت على زمنه، لكنه أكد في ذات الوقت أن فرصه في التأهل للقسم الثالث من التصفيات كانت ضئيلة.

وقال بخصوص ذلك: "لم تسر التصفيات بالشكل الذي أتمناه، فخلال الحصة الثانية على الإطارات المستخدمة كانت السيارة جيدة لكن على الإطارات الجديدة كانت تنزلق في كل مكان ثم وقع حادث ساينز، لكنني لست منزعجاً كثيراً حيال ذلك".

وأضاف: "بالنظر إلى وتيرتنا فإننا لن نستطيع تحقيق النقاط، لكن من يدري فهذا واحدٌ من تلك السباقات حيث تستطيع التجاوز والمخاطرة بشكلٍ أكبر".

وإختتم: "الحوادث تقع، ويجب أن نكون أذكياء غداً في التعامل مع مجريات السباق. الإستراتيجية قد تلعب دوراً هاماً في ذلك".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة سنغافورة الكبرى
حلبة حلبة شوارع سنغافورة
قائمة السائقين جنسن باتون
نوع المقالة أخبار عاجلة