غروجان "اتخذ قراره" حول مُستقبله في الفورمولا واحد

قال السائق الفرنسي رومان غروجان أنه اتخذ قراره حول فريقه القادم لموسم 2016، وسط تكنهات ربطت اسمه بفريق هاس.

وكان الفرنسي قد قدّم أداءً مُثيراً للإعجاب خلف مقود سيارة فريق لوتس هذا الموسم، حيث حقق الوصول الوحيد هذا الموسم إلى منصة التتويج حين فاز بالمركز الثالث في سباق جائزة بلجيكا الكبرى.

وعلى الرغم من عقده الحالي الممتد حتى موسم 2016 مع الفريق، إلا أن استحواذ رينو المُحتمل قد يعني إعادة المفاوضات حول بنود العقد، أو قد يجعله ذلك حُرّاً ما يُتيح له الانتقال إلى فريق هاس.

وفي معرض حديثه على هامش سباق جائزة سنغافورة الكبرى الذي سيُقام في نهاية هذا الأسبوع، رفض غروجان الإفصاح عن خطوته القادمة مؤكداً في الوقت عينه أنه توقّع ما آلت إليه الأمور إذ قال: "أعتقد أن الأمر الوحيد الذي يُمكنني إخباركم به هو قراري – لقد حسمتُ قراري".

وأضاف: "جميع الأمور باتت واضحة في ذهني وأعلم تماماً وجهتي المستقبلية. لن أفصح أكثر من ذلك".

فريق هاس يريد سائقاً ذا خبرة

كان فريق هاس قد أوضح أنه يُريد توظيف سائقين ذوي خبرة في موسمه الأول في الفورمولا واحد، وقد يكون غروجان الخيار المُناسب لهم.

بالمقابل، قد يرى غروجان أن مُستقبلاً أفضل ينتظره مع الفريق الفرنسي في حال تمت عملية الاستحواذ بدلاً من مواجهة صعوبة الانتقال إلى فريق جديد.

وفي حال غادر غروجان فريق لوتس فهذا ما يعني توافر مقعد شاغر إلى جانب الفنزويلي باستور مالدونادو.

تم ربط اسم السائق المكسيكي سيرجيو بيريز خلال الأسابيع الأخيرة مع رينو، إلا أنه أكد في مناسبات عديدة عمله على إكمال عقده مع فريق فورس إنديا.

كما قال أنه يتوقع إنهاء إجراءات إبرام العقد قبل نهاية هذا الأسبوع على أمل تأمين مُستقبله قريباً.

قال المكسيكي: "أعتقد أننا حققنا تقدماً ملحوظاً لكننا لسنا في وضعٍ يسمح لنا بإعلان أي شيء في المرحلة الراهنة".

وأضاف: "أعتقد بأننا الآن نضع اللمسات الأخيرة وآمل أن نتمكن من إنهاء كل شيء قريباً. يبدو الفريق سعيداً باستمراري معهم وكذلك أنا سعيد بالبقاء بينهم، لذا لا أرى سبباً يمنع حصول هذا في القريب العاجل".  

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين رومان غروجان
قائمة الفرق لوتس اف1 , فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة