فيتيل: سيكون من المُحزن انفصال ريد بُل ورينو

قال الألماني سيباستيان فيتيل بأنه سيكون من المُحزن انفصال فريقه السابق ريد بُل عن مُحركات رينو، إذ يتمنى أن تبقى الشركة الفرنسيّة حاضرة في سباقات الفورمولا واحد.

كشف فريق ريد بُل بعد مُجريات سباق جائزة إيطاليا الكُبرى بأنه بصدد فسخ تعاونه مع رينو نهاية الموسم الجاري، في حين أطلّ رئيس الشركة الفرنسيّة كارلوس غصن من معرض فرانكفورت الدولي للسيارات ليُؤكّد بأنّ رينو لم تعد ترغب بلعب دور مُزوّد المُحركات في البطولة.

وتقوم الحظيرة النمساويّة في الوقت الراهن بالعثور على أفضل خيارٍ لها للموسم المُقبل، في ظلّ سعي رينو الى شراء فريق لوتس ودخول السباقات من جديد بصفة مُصنّع.

وفاز فيتيل بأربعة ألقاب بسيارات ريد بُل مدعومةً بمُحركات رينو بين عامي 2010 و2013.

"من المُحزن سماع ذلك كوني كنتُ جزءًا من هذه الشراكة لفترةٍ طويلة" قال فيتيل، مُضيفًا "لقد حظينا بسنوات ناجحة للغاية، ولكن للأسف لم يعد أحد يتذكرها بسبب الوضع الحالي".

وأكمل "قامت رينو بعملٍ رائع في الماضي عبر تزويد ريد بُل بمُحركاتٍ قويّة. تنسى الناس الأشياء الكثيرة التي تمكّنت رينو من تحقيقها، لذلك أتمنى أن تبقى هذه الشركة في الرياضة".

الهدف: المنصة في سنغافورة

وأكّد سائق فيراري بأنّ هدفه الأوّل هو الصعود الى منصّة التّتويج على غرار الجولة الأخيرة في مونزا إذ قال "إذا نظرنا الى سباقات هذا الموسم، فنحنُ كنُا تنافسيين عندما كانت الحرارة مُرتفعة، ولكن ظروف هذه الحلبة مُختلفة إذ أنت بحاجة الى الشعور بالسيارة والتحلي بالثقة وهما العاملان اللذين يُشكلان الفَرق الأكبر هُنا".

وأضاف "هدفنا هو الصعود الى منصّة التّتويج وهو هدفٌ صعب كون مرسيدس لديها سيارتين في المقدمة. ولكننا كُنّا جيدين هذا الموسم في الاستفادة من جميع العوامل بهدف الحصول على المركز الثالث".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة سنغافورة الكبرى
حلبة حلبة شوارع سنغافورة
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
نوع المقالة أخبار عاجلة