ويليامز: بإمكاننا الفوز من دون ميزانيّة كبيرة

تعتقد كلير ويليامز نائبة رئيس فريق ويليامز أنّ الحظيرة البريطانيّة ليست بحاجة إلى ميزانيّة فريقٍ مصنّعٍ من أجل العودة إلى سكّة الإنتصارات في بطولة العالم للفورمولا واحد.

الفريق المتمركز في غروف أنهى الموسم الماضي في المركز الثالث في ترتيب بطولة الصانعين خلف كلٍ من مرسيدس وريد بُل، كما يحتلّ المركز الثالث في ترتيب بطولة هذا العام بعد صعوده إلى منصّة التتويج في ثلاث مناسبات خلال السباقات الـ12 الماضية.

وبالرغم من أنّ الفريق يعمل بميزانيّة أقلّ بكثيرٍ بالمقارنة مع منافسيه المباشرين مثل مرسيدس وفيراري، إلاّ أنّه لا يرى سبباً يمنعه من الفوز مجدّداً.

"لا أرى سبباً يمنعنا من ذلك" قالت كلير الذي يعود آخر فوز لفريقها إلى العام 2012.

وأضافت: "لا تتعلّق الفورمولا واحد بالمحرّكات بل بالهيكل وعدّة قطع أخرى التي في حال صمّمتها بالشكل المناسب فسيكون بإمكانك التغلّب على فريق مزوّد المحرّكات".

ثمّ تابعت: "هناك دورة في هذه الرياضة، دائماً ما يتغيّر الفريق المسيطر كلّ مدّة، أعتقد أنّ دورنا سيحين قريباً. لا تمثّل الميزانيّة عائقاً بالنسبة إلينا. لدينا ميزانيّة جيّدة في ويليامز، قلنا ذلك عديد المرّات حيث كنّا دائماً ننفق الأموال حسب الميزانيّة التي نمتلكها".

وأكملت: "نقوم بعملٍ جيّد. نحتل المركز الثالث في بطولة هذا الموسم بعد أن تمكّنا من ضمان المركز الثالث في العام الماضي. أظهرنا كفريق أنّك لست بحاجة إلى ميزانيّة ضخمة لتحقيق النجاح. نحن نبذل قصارى جهدنا بالإعتماد على ميزانيّتنا الحاليّة التي لا تمثّل أي عائقٍ بالنسبة لنا".

واستطردت: "لن نرفض الحصول على 10 أو 30 مليوناً إضافياً لكنّنا لا نملك ذلك في الوقت الحاضر. يجب علينا العمل بما هو متوفّر لدينا. كما قلت سابقاً، الأمر يعتمد على أعضاء الفريق وذكائهم".

التحسّن مستمر

كماّ شدّدت ويليامز أنّ فريقها لا يزال في منحى تصاعديّ بعد عدّة سنوات صعبة، إذ أنّها مقتنعة بأنّ الأفضل سيأتي في المُستقبل.

وقالت: "عانينا من ركودٍ طوال عشر سنوات حيث خسرنا معرفتنا بالتسابق بشكلٍ تنافسيٍ. أنتم ترون سيارة ويليامز محسّنة كثيراً لكن لا يزال أمامنا الكثير من النواحي التي يجب العمل عليها إضافةً إلى تحسين الإجراءات التي تساعد على وضعنا مع فرق الصدارة".

وأضافت: "الجميع يشاهد الأخطاء التي نرتكبها أحياناً بالإضافة إلى الأعمال التي يجب علينا إتمامها".

واختتمت: "إنّه موسم جيّد حيث نتنافس مع الفرق صاحبة الميزانيّة الأعلى في البطولة، قام الفريق بعملٍ جيّد لكن أعتقد أنّنا نعلم جميعاً أنّ علينا بذل المزيد من الجهد".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم كلير ويليامز