مكلارين: الحلبات القادمة ستُلائم سيارتنا بشكل أكبر

أكّد مُدير التسابق في فريق مكلارين إريك بولييه بأنّ الحلبات القادمة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد ستُلائم سيارة فريقه بمقدارٍ أكبر كونها لن تعتمد على قوّة المُحرك بالدرجة الأولى.

بعد نجاح فريق مكلارين مع سائقه الإسباني فرناندو ألونسو في تحقيق أفضل نتيجة له خلال مُجريات جائزة المجر الكُبرى بحلوله في المركز الخامس، تراجعت وتيرة الفريق تدريجيًّا في الجولتين الأخيرتين اللتين أقيمتا في بلجيكا وإيطاليا.

وتمتاز الحلبتين السابقتين بالعديد من الخطوط المُستقيمة الطويلة ما يتطلب قوّة كبيرة من المُحرك، إذ أخفق فريق مكلارين مدعومًا بمُحرك هوندا من تحقيق أيّ نُقطة.

ولكن يرى الفريق بأنّ الحلبات القادمة قد تُساعده على إبراز قوّة سيارته من جديد.

"ما من شكّ بأنّ سباقي سبا-فرانكورشان ومونزا كانا بغاية الصعوبة على فريقنا" قال إريك بولييه، مُضيفًا "لم نتفاجأ بالنتائج. ولكننا سنذهب الآن الى الحلبات التي لا تعتمد بشكل كبير على طاقة المُحرك، بل سيكون الإعتماد بمقدارٍ أكبر على التوازن وهذه الخصائص من شأنها أن تُناسب سيارتنا".

وأكمل "يسعى فريق مكلارين بالتعاون مع هوندا الى تحسين الحزمة إذ نتحلّى بالثقة في قدراتنا الجماعيّة لتحليل نقاط ضعفنا والدفع قدمًا نحو الأمام. لن نقوم بإطلاق الوعود أو التوقعّات، ولكننا نحب حلبة سنغافورة إذ نتمنى أن نُقدّم أفضل عرض تحت الأضواء الكاشفة".

تفاؤل ثنائي الفريق

وفي غضون ذلك، عبّر ألونسو وباتون عن تفاؤلهما بقدرتهما على تسجيل نتائج جيدة في سنغافورة نظرًا لطبيعة حلبة الشوارع إذ قال البريطاني "الحلبات التي سنزورها الآن ستُناسب سيارتنا بشكل أكبر. من المُمكن أن يحدث أيّ شيء في سباق سنغافورة".

من جهته قال ألونسو الذي سبق له الفوز في سنغافورة عامي 2008 و2010 "لقد فزت على هذه الحلبة في مُناسبتين في السابق إذ أحب التسابق هُنا. سيكون من المثير رؤية استجابة السيارة من ناحيّة مستوى الارتكازيّة المُرتفع. أتمنى أن نحصل على عطلة أسبوع إيجابيّة".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة سنغافورة الكبرى
حلبة حلبة شوارع سنغافورة
قائمة السائقين فرناندو ألونسو , جنسن باتون
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة