"زبائن" مرسيدس لا يزالون بانتظار النسخة الجديدة من المحرّك

لا تزال الفرق الثلاثة المتعاونة مع مرسيدس بانتظار موعد حصولها على النسخة الجديدة المحدّثة من المحرّك التي استخدمها البريطاني لويس هاميلتون ليشقّ طريقه نحو فوز مريحٍ في جائزة إيطاليا الكبرى.

قامت مرسيدس باستخدام جميع مفاتيح تطوير المُحرك والبالغ عددها سبعة بهدف التحضير منذ الآن للموسم المُقبل من سباقات الفورمولا واحد.

وتحاول مرسيدس معاملة جميع الفرق بشكلٍ عادلٍ بالرغم من التعقيدات اللوجيستيّة، لذلك سيتعيّن على أعضاء قسم المحرّك في بريكسوورث نظرياً تجهيز ستّ وحدات طاقة في نفس عطلة نهاية الأسبوع للفرق الثلاثة، بالإضافة إلى تلبية حاجات ثنائي الفريق هاميلتون ونيكو روزبرغ.

كما يتعيّن على فرق لوتس، فورس إنديا وويليامز الحصول على خصائص جديدة للوقود من أجل استغلال أقصى ما تقدّمه النسخة الجديدة من المحرّك.

وتتمثّل المشكلة الأخرى أنّ على الفرق ترتيب برنامج استخدام المحرّك بحيث لا يشكل تغييراً إضافياً يستوجب العقوبة.

وقال بوب فيرنلي من فريق فورس إنديا لموقعنا «موتورسبورت.كوم»: "لم نحصل على أيّ وعد حتى هذه اللحظة. القرار يعود لمرسيدس".

وأضاف: "القرار الأساسي كان يقضي بعدم تقديم هذا المحرّك إلا في 2016، حقيقة أنّه قد تمّ استخدامه الآن ربّما تعود إلى رغبتهم في توزيعها على فرق الزبائن".

ثمّ تابع: "الأمر يعتمد على توجّه مرسيدس. أعتقد أنّ الإجابة تكمن في معرفة ماذا يريدون فعله، عندها سنقوم بتعديل برنامجنا".

وأكمل: "الأمر يعتمد على موقعنا في الجدول الزمني، خسرنا محرّكاً مع نيكو هلكنبرغ، لذلك أصبح بعيداً بعض الشيء عن الجدول المحدّد، لكنّه في المقابل لم يشارك في سباق سبا. نحن بحاجة للنظر إلى الصورة العامّة لمعرفة موقعنا في ما يخصّ المحرّكات".

من جهتها قالت كلير ويليامز أنّ تأدية فريقها في مونزا زادت من ثقتها في قدرة فريقها على الحصول على دفعة في معركته مع فيراري.

وقالت لموقعنا: "أجل ستعطينا النسخة الجديدة دفعة مع اقترابنا من نهاية الموسم. هناك خطّة تطوير، نحن نجري محادثة بهذا الشأن".

وقال روب سميدلي مدير الأداء في الفريق: "يبدو أنّ هذا المحرّك يقدّم وتيرة أسرع، بالطبع نريد الحصول على هذه النسخة في سيارتنا بأقرب وقت ممكن".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق مرسيدس , فورس انديا , لوتس اف1 , ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة