هورنر: مُحرك مرسيدس الجديد "مُخيف"

كشف مُدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر بأنّ المُحرك الجديد الذي استخدمه فريق مرسيدس في سباق إيطاليا "مُخيف".

قرّر فريق مرسيدس إدخال نسخة جديدة من مُحركه الأسبوع الماضي في سباق جائزة إيطاليا الكُبرى حيث قام باستخدام جميع مفاتيح التطوير المُتاحة له والبالغ عددها سبعة.

وقد بدت سيطرة مرسيدس الواضحة بدءً من التجارب الحُرّة ليوم الجُمعة إذ يهدف الصانع الألماني الى الاستفادة من الوقت المُتاح أمامه الآن من أجل تحسين مُحركه في العام المُقبل.

وعلى الرُغم من أنّ الألماني نيكو روزبرغ تعرّض لمُشكلة في مُحركه الجديد وتوجّب عليه العودة لاستخدام المُحرك القديم، إلّا أنّ هورنر اعترف بالإمكانيات الهائلة للنسخة الجديدة من المُحرك.

وقال "بدا الأمر مُخيفًا جدًا يوم الجُمعة. التقدّم الذي أحرزه الفريق كبيرٌ للغاية، كان ذلك مقلقًا. مرسيدس في دوري خاص بها في الوقت الراهن".

تقدّم فيراري

قد يشعر هورنر بخيبة أمل تجاه ذلك كون الحظيرة النمساويّة لن تكون قادرة على استخدام وحدة طاقة مرسيدس في العام المُقبل وذلك عقب الاجتماع الذي عقد بين رئيس دايملر ديتر زيتش ومسؤولي الفريق توتو وولف ونيكي لاودا إذ تقرّر عدم التعاون مع ريد بُل في 2016، وفقًا لمعلومات حصل عليها موقع موتورسبورت.كوم.

وبذلك، مع تخلي ريد بُل عن مُحركات رينو وعدم إمكانيّة الدخول في شراكة مع مرسيدس، بقيّ أمام هورنر حلّ واحد فقط وهو الحصول على مُحركات فيراري.

وأكمل هورنر "بالتأكيد كانت فيراري أقرب في التجارب التأهيليّة، ولكن رأى الجميع وتيرة لويس هاميلتون في نهاية السباق. كان ذلك مُذهلاً".

وإختتم "أعتقد بأنّ هاميلتون كان يُحاول الحفاظ على الفارق الذي يتمتّع به خلال السباق. من الواضح بأنّ مرسيدس أمام الجميع".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة إيطاليا الكبرى
حلبة مونزا
قائمة الفرق مرسيدس , ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة