بيريز: السير خلف رايكونن كلّفني بعض الوقت

إعترف سائق فورس إنديا سيرجيو بيريز أن محاولته الإستعانة بكيمي رايكونن خلال القسم الأخير من التصفيات لجائزة إيطاليا الكبرى باءت بالفشل وجعلته يخسر بعض الوقت.

وأنهى المكسيكي التجارب التأهيلية في المركز السابع خلف سائق ويليامز فالتيري بوتاس، وأكد أنه أفرط في التفاؤل خلال لفته الأخيرة الأمر الذي جعله يخسر وقتًا ثمينًا.

"لقد أفرطت في التفاؤل خلال الحصة الثالثة، أردت الإستعانة بالسحب من سيارة كيمي (رايكونن) أمامي على الخط المستقيم لكنني لم أفلح في ذلك وجعلني الأمر أخسر عُشريْن من الثانية" قال بيريز.

وأضاف "سيكون السباق صعبًا، لكن هدفنا لا زال منافسة فريق ويليامز أمامنا".

وكشف بيريز أن تآكل الإطارات سيلعب دورًا هامًا في سباق الغد لكنه أعرب عن ثقته الكبيرة في السيارة.

هذا ونجح ثنائي فورس إنديا في الوصول إلى الحصة الثالثة لكن الألماني نيكو هلكنبرغ عانى من مشاكل في سيارته بمجرد إنطلاق الحصة ليكتفي فقط بالمركز التاسع على شبكة الإنطلاق.

"لقد خسرت الطاقة من المحرك في لفة الدخول لمنطقة الحظائر بعد أن أنهيت لفة على إطارات مُستهلكة والسبب في ذلك يعود لمشكلة في نظام إستهلاك الوقود" قال الألماني.

وتابع "تمكنت من الوصول إلى منطقة الحظائر وإضطر الميكانيكيون لدفعي لمرآب الفريق وخسرنا الكثير من الوقت جراء ذلك".
وإستطرد قائلًا: "عندما حاولنا تشغيل السيارة من جديد، وجدنا أن علبة التروس عالقة بين تُرسيْن ولم يسعفنا الوقت لحل هذه المشكلة والخروج إلى الحلبة من جديد للقيام بلفة على إطارات جديدة".

كما إعترف هلكنبرغ أنّ المركز السادس كان في المتناول، والإنطلاق من المركز التاسع يعني أن المنافسة ستكون محتدمة خلال السباق.

وقال بخصوص ذلك: "فرق وسط الترتيب تبدو سريعة وبعض هذه الفرق تقدم خطوةً كبيرة إلى الأمام مقارنةً بالأمس، يجب أن نقاتل بأقصى ما أوتينا من قوة حتى نحقق النقاط التي نصبو إليها".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة إيطاليا الكبرى
حلبة مونزا
قائمة السائقين نيكو هلكنبرغ , سيرجيو بيريز
قائمة الفرق فورس انديا
نوع المقالة أخبار عاجلة