ألونسو: فيراري لا تملك الأداء الذي تستحق أن تفخر به

يرى سائق مكلارين فرناندو ألونسو أن فيراري لا تملك أي سبب كي تفخر بأدائها مقارنة مع فريق مرسيدس المهيمن على البطولة.

وكان الإسباني قد ترك الفريق الأحمر بعد عقد استمر خمس سنوات بينهما لينضم إلى فريق مكلارين-هوندا الذي بدأ أولى مواسمه عام 2015.

وقد عانى الفريق البريطاني طوال الموسم حيث يحتل المركز التاسع في ترتيب البطولة بمجموع نقاط يبلغ 17 نقطة فقط خلال 11 سباقاً.

إلا أن ألونسو يصرّ على أن قراره بترك فيراري مبرر على الرغم من معاناته الحالية في العودة إلى المنافسة.

وقال: "إن التأدية الجيدة أمر نسبي وتختلف حسب المنافس"، وأضاف: "مقارنة معنا فهم يؤدون بشكل جيد، أما عند المقارنة مع ما حققناه معاً خلال السنوات الخمس الماضية فأداؤهم لا يقدم أي جديد".

وأكمل الإسباني: "لقد كنا نتصدر ترتيب البطولة لعدة سنوات هنا في مونزا. أما هم الآن فسيخوضون السباق بفارق 100 نقطة خلف مرسيدس".

وتابع: "تهانينا لهم، إلا أنني لا أرى سبباً لفيراري كي تفخر بتأخرها خلف المتصدر بـ 100 نقطة".

نقص في القوة

تأهل ألونسو في المركز الـ 17 اليوم، وقد اعترف الإسباني أن الأداء كان ضعيفاً بشكل خاص نظراً للقوة المنخفضة التي تقدمها محركات هوندا.

قال: "هناك الكثير من الأمور التي نعمل عليها، والكثير من الجوانب التي تحتاج إلى التحسين، لكن وفي سباق يملك ستة منعطفات حيث نخسر فيها عُشرَين إلى ثلاثة أعشار من الثانية، سيكون علينا تعويض الثواني الثلاثة الأخرى في الأجزاء المستقيمة".

وأكمل: "وعلى الأجزاء المستقيمة نستطيع الضغط بأقصى سرعة. لا يمكننا تحقيق الكثير هناك. لدينا نقص في القوة وهذا أمر مهم في مثل هذه الحلبات".

وتابع: "ليس من المهم وصولنا إلى القسم الثاني من التجارب، فما كان بالإمكان التقدم أكثر، كما أن الإطارات نفسها لن تتحمل".

واختتم: "الأمر مشابه لحلبة سبا: لا تقم بالكثير من اللفات في القسم الأول، لمعرفة الطريقة المثلى للتحضير والتعامل مع السباق".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة إيطاليا الكبرى
حلبة مونزا
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق فيراري , مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة