فيتيل: فيراري بعيدة جدًا عن مرسيدس

اعترف السائق الألماني سيباستيان فيتيل بأنّ السهام الفضيّة بعيدة عن فيراري وذلك مع نهاية فترتي التجارب الحُرّة الأولى ليوم الجُمعة على حلبة مونزا الإيطاليّة.

أنهى فيتيل التجارب الحُرّة الثانيّة في المركز الثالث، ولكنه كان بعيدًا عن المُتصدّر لويس هاميلتون بسبعة أعشار من الثانيّة ما دفعه للاعتراف بأنّ مرسيدس تُحلّق خارج السرب في مونزا.

ولن تكون مُهّمة فيتيل سهلةً على الإطلاق إن أراد استعادة أمجاده في مونزا، لا سيما وأن صاحب قطب الإنطلاق الأوّل حقّق الفوز على هذه الحلبة 12 مرّة في آخر 16 نسخة من الحدث.

"كان يومًا جيدًا بالنسبة لنا" قال فيتيل، ثم تابع "لم نُواجه أيّة مشاكل بالسيارة إذ حصلنا على الكثير من اللّفات والتي ستكون مُفيدةً بالنسبة لنا".

وأضاف "التجارب التأهيليّة ستكون بغاية الأهميّة: التجاوز مُمكن مع توفر الخطوط المُستقيمة الطويلة، ولكن المُنعطف الأوّل ضيّق جدًا إذ يُصبح الأمر أكثر سهولة كلما كنتُ في المُقدمة".

وتابع قائلاً "لسوء الحظّ فإنّ أوّل سيارتان سريعتان للغاية. رُبما نستطيع الاقتراب منهما في الغد وسنرى ماذا سيحصل في السباق. تركيزنا الآن منصب على السيارة وكيفيّة الحصول على المزيد من السُرعة كوننا لسنا سعداء تمامًا".

من ناحيته قال رايكونن "كان يومًا عاديًّا. جرت التجارب بشكل جيد إذ لم نتعرّض للمشاكل. ولكني لم أكن مُرتاحًا بطريقة قيادتي".

وأضاف "يجب علينا اصلاح بعض المشاكل وحينها سنعمل على الضبط استعدادًا للتجارب التأهيليّة والسباق".

وإختتم "لم أرَ ما قام به الآخرون اليوم، ولكني آمل أن نحظى بأسبوع جيد أمام مشجعينا".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة إيطاليا الكبرى
حلبة مونزا
قائمة السائقين كيمي رايكونن , سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة