باتون "المعاقب" يعترف بصعوبة المهمة في سباق مونزا

صرح جنسن باتون بأن سباق جائزة إيطاليا الكبرى على حلبة مونزا سيكون صعباً على فريقه مكلارين، ولكنه أكد بأن الوضع لن يكون أسوأ مما كان عليه في بلجيكا.

اللفة الطويلة على حلبة سبا-فرانكورشان كانت قاسية على فريق مكلارين حيث استنزف الطاقة الكهربائية بشكل أسرع من منافسيه، ولكن هذه المشكلة لن تكون حاضرة في مونزا نهاية هذا الأسبوع.

وسيحصل باتون وزميله فرناندو ألونسو على عقوبات إرجاع مراكز على شبكة الإنطلاق.

ولن يكون مكلارين الفريق الوحيد الذي سيتعرض لعقوبات، حيث أن دانيال ريكاردو ودانييل كفيات ثنائي ريد بُل وكارلوس ساينز سائق تورو روسو سيقومون بتغيير المحركات أيضاً.

وعندما سُئل عبر موقعنا "موتورسبورت.كوم" عن تطالعات فريقه في السباق، أجاب بطل العالم السابق: "لقد تحصلت أنا وفرناندو على عقوبات، عقوبتي خمسة مراكز، وعقوبته عشرة مراكز حتى هذه اللحظة".

وأضاف: "سائقا ريد بُل تحصلا على عقوبات، وسائق من تورو روسو تحصل على عقوبة أيضاً، وبالنسبة لي سأستمتع على الأقل بمحاولة التأهل أمامهم".

وتابع: "في السباق، لا أدري ماذا يمكن أن يحدث. لا أعتقد بأن سرعتنا ستكون أسوأ من على حلبة سبا، لأن استخدام نظام استعادة الطاقة كان مشكلة كبيرة لنا هناك لكونها حلبة طويلة جداً".

وأضاف: "هنا ستكون هذه المشكلة أقل، لذلك أعتقد بأننا سنكون أقرب. ولكنه سيبقى سباقاً صعباً. وأعتقد بأننا نمتلك حزمة جيدة من حيث مستوى الإرتكازية المنخفض".

وأنهى باتون حديثه بالقول: "لكن هذا سباق صعب، في حين بعد أسبوعين في سنغافورة يجب أن يكون سباقاً جيداً لنا، وآمل أنه سيكون بمواصفات سباقي موناكو والمجر".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة إيطاليا الكبرى
حلبة مونزا
قائمة السائقين جنسن باتون
نوع المقالة أخبار عاجلة