ويليامز: سنواصل وضع سقف لنفقاتنا

تعهد فريق ويليامز أن لا يرتكب الأخطاء التي وقعت فيها بعض الفرق المنافسة في بطولة العالم للفورمولا واحد في الماضي عبر السماح نسبياً بخروج الميزانية عن السيطرة بهدف التواجد ضمن فرق المقدمة.

أعلن الفريق البريطاني اليوم الجمعة نتائجه المرحلية للستة أشهر الأولى من عام 2015، حيث تقلّصت خسائره من 19.8 مليون جنيه إسترليني في العام الماضي إلى 2.5 مليون في هذا الفترة من السنة.

ولكن مع دفع الديون التي تتراوح من 26 إلى 19 مليون جنيه، عزز الفريق وضعه عبر الإنتعاش المالي من الرعاية ودخل الحقوق التجارية للفورمولا واحد.

وعلى الرغم من كون الفريق يدرك تماماً أن المزيد من التقدم في ترتيب البطولة سيكون صعباً خصوصاً لمنافسته فرقاً ذات ميزانية عالية مثل مرسيدس، فيراري وريد بُل، إلا أن الفريق يصر على أن الحفاظ على الوضع المالي السليم يمثل أولوية.

وقال مايك أودريسكول المدير التنفيذي لويليامز: "أعتقد أننا أظهرنا من خلال نتائج النصف الأول من العام أنّنا لن نندفع زيادة عن اللزوم. بناءً على المركز الثالث في العام الماضي [في بطولة الصانعين]، لم نقم بإنفاق 20-30 بالمئة إضافية والتي كان من شأنها أن تجعلنا ربّما نحتلّ المركز الثاني أو حتى الأوّل في ترتيب البطولة".

وأضاف: "لقد ورثنا تركة رائعة من المدخرات في ويليامز عبر المرافق الرائعة، وقاعدة قوية أسسها فرانك [وليامز] وباتريك [هيد]. أنا حقا أعتقد أن ذلك كله يعود للأعضاء، القيادة الواضحة والهياكل الإدارية في الشركة. لقد أمضينا الكثير من الوقت مبكراً للتأكد من أننا سنجلب الأشخاص المناسبين لاكمال الموهبة الكبيرة التي نمتلكها، ونحن نرى الآن نتيجة ذلك". 

وتابع: "ليس لدينا نية للإفراط في الإنفاق والتحمس زيادة عن اللزوم. ويليامز لديها تاريخ طويل بإزاحة عائق المال وتحقيق نتائج جيدة أفضل من أي فريق آخر".

التحديات المقبلة

على الرغم من النتائج المشجعة، والتي هي على النقيض تماماً من خسائر عام 2014 التي وصلت إلى 42.5 مليون جنيه، يدرك الفريق أن تحديات كبيرة لا تزال بانتظاره.

وقال أودريسكول: "ما زلنا نعمل على إعادة الهيكلة التي بدأت عام 2012، ولا زال العمل قيد التطوير".

وأضاف: "أمامنا الكثير من التحدّيات في النصف الثاني من العام الحالي. نحن بحاجة للحفاظ على قدرتنا التنافسية وتحدي فرق المقدمة، وبعد ذلك سنحاول مواصلة الضغط على جميع الجبهات. لا نتوقع أن ترتفع ضغوطات التكلفة مما سيجعل النصف الثاني من الموسم أكثر صعوبة".

وأنهى حديثه بالقول: "سنواصل المنافسة من خلال تقديم أداء أفضل، قمنا بذلك سابقاً. لا أعتقد أنّه يمكنك بالضرورة ترجمة الإنفاق إلى أداء. لا أعتقد أن الإنفاق لوحده سيوصلنا إلى مبتغانا".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة