فيراري: شعبية رايكونن لم تكن عاملاً في قرار تمديد عقده

أكد فريق فيراري أنّ تجديد عقد الفنلندي كيمي رايكونن جاء لكونه واحداً من أسرع السائقين المتوفرين حالياً ولا مردّ لهذا القرار إلى شعبيّته الكبيرة في صفوف المتابعين ولا لراتبه المنخفض.

وكان مستقبل رايكونن مع الحصان الجامح على المحك في الأشهر الماضية وذلك بعد بدايته الضعيفة هذا الموسم.

ولكن بالرغم من سعيه للحصول على خدمات الفنلندي فالتيري بوتاس من فريق ويليامز، إلا أن الفريق الإيطالي اختار تمديد عقد رايكونن في نهاية المطاف.

وبالحديث عن أسباب هذا القرار، أكد ماوريتسيو أريفابيني مدير الفريق بأن المال وحقيقة أن رايكونن السائق الأكثر شعبية في الفورمولا واحد لم تكن عوامل أساسية في تمديد عقده.

دراسة إستقصائية لرابطة سائقي الفورمولا 1

مع الإشارة إلى نتيجة الدراسة الإستقصائية لأكثر سائقي رابطة الفورمولا واحد شعبية في العالم، التي أُجريت بالتعاون مع موقعنا "موتورسبورت. كوم"، يعلم أريفابيني تماماً تأثير رايكونن على الجماهير.

وقال الإيطالي: "قامت رابطة سائقي الفورمولا واحد ببحث مهم عن أكثر السائقين شعبية، وحلّ رايكونن في المركز الأوّل".

وأضاف: "لذلك، من يقول بأن رايكونن لا يُحب الجماهير فهو لا يفهم أبداً أي شيء عن التسويق. ولكننا لم نقم بتأكيد بقائه معنا لهذا السبب أو لأن عيناه زرقاوتان أو شعره أشقر".

وتابع: "لقد جددنا عقده لأنه عندما تضع فريقاً شاباً يجب أن يكون هنالك توازن. وأنا أعتبر كيمي بطلاً، فهو يعمل بشكل جيد مع سيباستيان فيتيل ويقدم مساهمة كبيرة لنمو الفريق".

ليس الخيار الأرخص

نفى أريفابيني التقارير التي أفادت بأن بقاء رايكونن يعود إلى أنّه الخيار الأرخص حيث قال: "هنالك رحلات طيران منخفضة التكلفة، ولكنني لم أشاهد العديد من السائقين بتكلفة منخفضة وعلى مستوى عالٍ في نفس الوقت".

وأنهى أريفابيني حديثه: "هذا ينطبق على اللاعبين والسائقين والرياضيين في مختلف المجالات".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين كيمي رايكونن
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة