ماسا: يجب على ويليامز فهم مشاكل الإطارات

قال البرازيلي فيليبي ماسا أنّ على فريقه ويليامز حلّ مشاكله مع الإطارات إثر معاناته مرّة أخرى رفقة زميله فالتيري بوتاس للحصول على وتيرة سريعة على إطارات بيريللي الليّنة في بلجيكا.

استعادت الحظيرة البريطانيّة سرعتها عند الإنتقال لاستخدام الإطارات المتوسّطة، إذ تمكّن ماسا من استرجاع المركز السادس، في حين أعاقت عقوبة الدخول والخروج من خط الحظائر زميله بوتاس، إثر تركيب إطاراته بشكل خاطئ، من تحقيق نتيجة جيّدة.

وقال ماسا: "لست سعيداً إذ يمكنني القول أنّ اللفات العشر الأولى كانت كارثيّة بالنسبة إلينا".

وأضاف: "الإنطلاقة لم تكن جيّدة لكنّ وتيرتنا على الإطارات الليّنة كانت كارثيّةّ، خسرنا عديد المراكز مع كلا السيارتين. كان أمراً صعباً".

ثمّ تابع: "أنا متأكّدٌ من أنّ هذه المشكلة أثّرت على النتيجة الختاميّة. لست سعيداً كون النتيجة كان الممكن أن تكون أفضل بكثير".

في المقابل، أكّد ماسا أنّه لم يلاحظ تكرار هذه المُشكلة في جميع الجوائز الكبرى، بالرغم من معاناة الفريق في السباق ما قبل الأخير في المجر.

وقال: "أعتقد أنّ حلبة هانغارورينغ لم تكن مناسبة لنا بكلّ تأكيد. قبل ذلك كنّا نقوم بعم جيّد".

وأكمل: "هذه مشكلة مع تلك الإطارات على هذه الحلبة، ويجب أن نفهم السبب وراء عدم عملها بشكلٍ جيّدٍ، وجعلها تعمل على أيّ حلبة لما تبقّى من الموسم".

وبخصوص السباق المقبل في مونزا قال: "دائماً ما تكون لدينا آمالٌ كبيرة حيال سباق مونزا، إنّها حلبة رائعة، وهناك الكثير من العمل الذي يجب علينا القيام به للحصول على نتيجة جيّدة هناك".

واختتم: "أكملت سباق العام الماضي على منصّة التتويج، وآمل أن نحصل على نتيجة مماثلة هذا العام".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة بلجيكا الكبرى
حلبة سبا-فرانكورشان
قائمة السائقين فيليبي ماسا , فالتيري بوتاس
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة