بوتاس: مشكلة الإطارات كلفتني المركز الخامس

صرح فالتيري بوتاس أنه على الأرجح خسر مركزاً خامساً محتملاً بعد الخطأ الذي ارتكبه فريقه خلال وقفة الصيانة في سباق جائزة بلجيكا الكبرى.

وتسبب الفريق الذي يتخذ من غروف مقرًا له في حصول بوتاس على عقوبة الدخول والخروج من منطقة الصيانة حيث احتوت المجموعة التي تم تركيبها على سيارته ثلاثة إطارات لينة وإطاراً متوسط الصلابة، ليتراجع بذلك الفنلندي إلى المركز التاسع بعد أن كان يحتل المركز السادس معظم لفات السباق بعد الانطلاقة السيئة التي جعلته يفقد المركز الثالث.

وعندما سئل حول الأمر، أجاب: "كنت أعتقد أن هناك مشكلة ما في ضغط الإطارات".

وأضاف: "لم تكن الأمور كارثية، لكنها كانت غريبةً نوعًا ما، ثم عرفت بأنه تم تركيب إطار متوسط الصلابة مع مجموعة إطارات لينة، كان أمرًا محبطًا وعلى الأرجح أننا خسرنا المركز الخامس على أقل تقدير".

وبالحديث عن افتقار ويليامز للسرعة الكافية خلال هذه الجولة، قال بوتاس: "مشكلتي الرئيسية كانت في إيصال درجات الحرارة المناسبة إلى الإطارات. عانيت كثيرًا من انزلاق العجلات كما كانت الحلبة زلقة خلال اللفتين الافتتاحيتين من السباق".

وأكمل: "لكننا لا نزال في حاجة إلى تحسين السيارة من ناحية ديناميكية الهواء، أضفنا المزيد من الارتكازية لكن ذلك جعلنا نتراجع في المقطعين الأول والثالث".

ثم تابع "لم نتمكن من إيجاد الضبط المثالي، لذلك يجب علينا أن نواصل العمل لتحسين الأمر".

من جهته أنهى فيليبي ماسا السباق في المركز السادس، وأشار إلى أن السيارة كانت سيئة مع الإطارات اللينة تحديدًا.

وقال بخصوص ذلك: "كانت الانطلاقة سيئة ولسبب نجهله لم تعمل السيارة كما ينبغي على الإطارات اللينة".

وإستطرد قائلًا: "لذلك خسرنا الكثير من المراكز على تلك الإطارات مع كلتا السيارتين. وكانت تلك أكبر مشاكلنا، حيث سارت الأمور على ما يُرام مع الإطارات متوسطة الصلابة".

واختتم: "المركز السادس أفضل من لا شيء، لكنه لم يكن سباقًا جيدًا بالنسبة لنا".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة بلجيكا الكبرى
حلبة سبا-فرانكورشان
قائمة السائقين فالتيري بوتاس
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة