ألونسو: من الصعب تقييم تحديثات هوندا الجديدة

كشف السائق الإسباني فرناندو ألونسو بأنه من الصعب تقييم الفوائد التي سيحصل عليها من النسخة المُحدثّة من وحدة طاقة هوندا إذ أنهى اليوم الجُمعة في المراكز الأخيرة.

قامت هوندا بجلب نسخة جديدة من مُحركها لسباق جائزة بلجيكا الكُبرى إذ تأمل أن تحصل على طاقة إضافيّة بمقدار 3 بالمئة، إلّا إنّ الإسباني لم يتمكّن من الجزم بمدى التحسّن الحقيقي.

وعندما سُئِل ألونسو عمّا إذا كان بإمكانه الشعور بطاقة إضافيّة من المُحرك، أجاب قائلاً "من الصعب الجزم بذلك".

وأضاف "أعتقد أنه يجب عليك مقارنة المحركين في نفس اليوم وهذا أمرٌ مستحيل. يُشير جهاز قياس المُحرك بأن النسخة الجديدة أقوى، كما تُظهر البيانات ذلك أيضاً، لذلك لسنا في حاجة إلى المزيد من المقارنة، يجب أن ينصب تركيزنا فقط على التقدم أكثر إلى الأمام".

وأكمل "سننطلق على هذه الحلبة من مؤخرة الترتيب، وحلبة مونزا قد تكون أسوأ إذ لن تكون مفاجأة على الإطلاق في حال وجدنا أنفسنا في المركز الأخير هناك".

وتابع قائلاً "حلبة سبا ومونزا لا تناسباننا على الإطلاق. خصائص كلتا الحلبتين تظهران نقاط ضعف سيارتنا، لذلك ينتظرنا سباقان في غاية الصعوبة وسنعمل على تحقيق أفضل نتيجة ممكنة".

وأوضح ألونسو بأنه يُعوّل على الطقس المُغاير والأجواء المُتقلبة كي تُساعده على التقدّم في السباق.

وإختتم "آمل أن تساعدنا بعض الأجواء المتقلبة وربما يحدث شيء ما لم يكن في الحسبان يوم الأحد. كذلك العقوبات التي ستجعلنا ننطلق من مؤخرة الترتيب ما يعني أن عطلة نهاية الأسبوع ستكون في غاية الصعوبة بالنسبة لنا لكننا سنحاول إستخلاص الدروس منها".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة بلجيكا الكبرى
حلبة سبا-فرانكورشان
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة