روزبرغ: كنتُ محظوظًا لعدم تعرضي لحادث كبير بعد إنفجار إطار سيارتي

أقرّ السائق الألماني نيكو روزبرغ بأنّ الحظ لعب دوره في التجارب الحُرّة الثانيّة لسباق جائزة بلجيكا الكُبرى إذ كان من المُمكن أن يتعرّض لحادث كبير وهو يقود سيارة مرسيدس بسرعة 306 كم/ساعة.

وجد الألماني نفسه في موقف لا يُحسد عليه إذ إنفجر إطار سيارته الخلفي الأيمن بشكل غريب قبل 20 دقيقة من نهاية التجارب الحُرّة الثانيّة التي تصدرها.

وإعترف روزبرغ بأنّ الحادثة كان من المُمكن أن تكون أسوأ بكثير لو إصطدم بالجدار الجانبي للحلبة.

وقال "لم أصطدم بالحواجز الجانبيّة بسبب مهارتي القياديّة، ولكن الحظّ لعب دوره وبقيت بعيدًا عن الجدار".

وتقوم بيريللي في الوقت الراهن بإجراء فحص شامل للإطارات لمعرفة السبب الذي أدّى الى إنفجار إطار روزبرغ وما إذا كان نتيجة لتواجد بعض الحُطام على الحلبة أو نتيجة لمُشكلة في الإطارات نفسها.

ولكن الألماني نفسه لا يملك دليلاً على ما حدث إذ أضاف قائلاً "لا نعرف السبب حتّى الآن. ليس من الضروري التكهّن حول هذا الموضوع. ولكن كانت عبارة عن صدمة إذ لم تكن تتوقّع حدوث ذلك في اللّحظات الأولى، ولكن فجأة وبسُرعة 306 كم/ساعة تفقد السيطرة".

وقد أظهرت مشاهد الفيديو بأنّ الإطار بدأ يتآكل ويفقد مُكوناته عندما وصل روزبرغ الى مُنعطف "لاكومب"، فيما تُشير مصادر مرسيدس بأنّه من المُحتمل أن يكون الإطار قد تضرر عند خروجه على الحافة الجانبيّة من مُنعطف "أوروج".

وقال المُدير التقني في مرسيدس بادي لوي "أظهرت لقطات الفيديو نوعًا من إنهيار الإطار قبل أن تقع الحادثة. لذلك فإنّ السُؤال الكبير يدور حول سبب ذلك".

وأكمل "لم أرَ شيئًا مثل هذا من قبل، لذلك نحنُ لا نعرف ببساطة. علينا أن ننتظر ونرى. من الواضح بأنّ بيريللي ستأخذ الإطار وتقوم بتحليل بياناته".

وإختتم "كما أننا سنقوم ببعض الفحوص الشاملة للتأكّد من أنّ السيارة لم تكن مُساهمة في حدوث ذلك بطريقة أو بأخرى".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة بلجيكا الكبرى
حلبة سبا-فرانكورشان
قائمة السائقين نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة