لوتس: صفقة رينو ستؤدّي إلى انتعاشة في المستوى

ستولّد الصفقة المحتملة بين شركتي رينو ولوتس لإنشاء فريقٍ جديدٍ للفورمولا واحد حقبة جديدة من المنافسة على لقبي الصانعين والسائقين بحسب ما يعتقد نائب رئيس الفريق فيديريكو غاستالدي.

الشركة الفرنسيّة تقوم بدراسة خياراتها في الفورمولا واحد، وتفكّر جدّياً بشراء الفريق البريطاني لوتس من أجل العودة كفريق مصنّعٍ إلى البطولة في موسم 2017.

ومن المتوقّع أن تتّخذ الشركة قرارها في وقت قريب، ومن المنتظر أن يتمّ الإعلان بشكل رسمي خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

عودة إلى الواجهة

بالرغم من أنّ لوتس ورينو لم يتمكّنا من تقديم تأدية تنافسيّة منذ الإنتقال إلى الحقبة الجديدة من المحرّكات، إلاّ أنّ غاستالدي يعتقد أنّ الوضع سيتغيّر في حال إتمام الصفقة.

وقال لموقعنا «موتورسبورت.كوم»: "مثلما كنت أجيب في العام الماضي – أوّل مهتمٍ بالحصول على نتائج جيّدة هي رينو نفسها".

وأضاف: "إنّها شركة متعدّدة الجنسيّات ذات تاريخ عريق، ليس فقط في تصنيع السيّارات بل أيضاً في السباقات. حصلت رينو على نتائج رائعة في عديد الفئات".

وتابع: "ما حدث العام الماضي للأسف حدث أيضاَ مع فيراري. قامت مرسيدس بعمل أفضل من الجميع، لا شك في ذلك، لكنّي متأكّدٌ أنّه في حالة قرّرت رينو الإستحواذ على لوتس، سيكون لديها الأشخاص المناسبون لحلّ هذه الأزمة".

وأكمل: "هم بحاجة فقط لضغط زرٍ لفعل ذلك، ربّما يأخذ الأمر وقتاً طويلا أو قصيراً، لكنّهم سيعودون بكلّ تأكيد معنا أو من دوننا. نحن نعلم أنّ في وسعهم فعل ذلك".

قدرات غير مستغلّة

واجهت لوتس عديد الصعوبات خلال الموسمين الماضين في ظلّ الأزمة الماليّة للبطولة ما ساهم في تقليص ميزانيّة التطوير.

لكنّ غاستالدي أكّد في المقابل على أنّ الإمكانيّات التي ساهمت في تحقيق الإنتصارات في 2013 لا تزال موجودة ويمكن إعادة استغلالها بشرط توفّر السيولة الماليّة من قبل مالكٍ جديد.

وقال: "من الواضح أنّه في حالة كان لدينا المزيد من المال لكان من السهل الإستثمار في بعض التطويرات".

وأضاف: "ربّما يمكننا أن نتحسّن من خلال استرجاع بعض المهندسين الذين رحلوا. سيكون من الرائع بالنسبة إلينا أن تعود رينو".

وأكمل: "عندما بدأوا بالتفكير في العودة، وانتشر الخبر في أروقة الفورمولا واحد، دخلوا في محادثات مع فريق ريد بُل، وبعد ذلك ساوبر وفورس اندي ونحن بعدهم. نحن سعداء بشأن ذلك".

واختتم: "إذا قرّروا العودة، سيكون ذلك إيجابياً للغاية بالنسبة إلينا. إنّه أمر رائع بكلّ تأكيد أن تعود رينو. لكن في حالة لم يحدث ذلك فسيتوجّب علينا مواصلة العمل والضغط في وجهتنا الخاصة".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق فريق لوتس
نوع المقالة أخبار عاجلة