دينيس: بدأنا نشعر بالتقدّم الذي نُحرزه

يعتقد البريطاني رون دينيس أنّ فريقه مكلارن يقترب من الحصول على أفضل أداء لسيّارته «أم بي4-30» ما سيساهم في تحقيق قفزة نوعيّة في وتيرتها.

عاد دينيس منتعشاَ من سباق جائزة المجر الكبرى حيث قدّمت السيّارة تأدية أكثر تنافسيّة حيث كان يعتقد أنّها كانت قادرة على بلوغ القسم الثالث من التجارب التأهيليّة حتى قبل أن يتمكّن ثنائي الفريق فرناندو ألونسو وجنسن باتون من الحلول في المركزين الخامس والتاسع على الترتيب في السباق.

وقال دينيس لموقع موتورسبورت.كوم: "أعتقد أنّ أفضل ما حصلنا عليه في عطلة نهاية الأسبوع هو تحسّن تأديتنا. واجهنا عدّة مشاكل في التجارب التأهيليّة ما أخفى قدراتنا الحقيقيّة بالتواجد بين المراكز 8 و12. كانت وتيرتنا جيّدة".

وأضاف: "قمنا بتجاوز العديد من السيّارات وكان لدينا اتزانٌ جيّدٌ للسيّارة. سيبدأ العمل الذي قمنا به على الهيكل والمحرّك بإنتاج ثماره خلال السباقات القليلة المقبلة".

وتابع: "بكلّ تأكيد سنقوم بخطوة إضافيّة أخرى في سبا، وحينها أعتقد بأنّ الأمور ستزداد تحسّناً بشكلٍ تدريجي".

كما أكّد دينيس أنّ المشكلة الأساسيّة للفريق، إلى جانب مشكلة محرّك هوندا، تكمن في عدم القدرة على رفع درجة حرارة الإطارات للإستفادة منها بشكل جيّدٍ.

وقال: "واحدة من الأشياء التي نتصارع معها هي حرارة الإطارات. نحن نفتقر إلى مستوى الأداء اللازم لتوليد الحرارة على الإطارات".

وأكمل: "أعتقد أنّه حالما نبلغ النقطة المطلوبة لتشغيل الإطارات بشكل جيّدٍ، فسنحقّق قفزة نوعيّة حينها. أحياناً يحدث ذلك أثناء السباق. لا يزال أمامنا طريق طويل لنسلكه، لكنّنا سنبلغ هدفنا بكلّ تأكيد".

وبعد بداية صعبة للموسم الحالي كانت الأسوأ في الحقبة الحديثة، يحتلّ فريق مكلارن المركز التاسع في ترتيب البطولة معادلاً بذلك مركزه في موسم 1980.

كما أكّد دينيس بأنّ مهمّة الحفاظ على حافز الفريق كانت صعبة.

وقال: "تمثّل المحافظة على حافز الفريق في هذه الظروف تحدّياً صعباً. لكنّنا نقترب من هدفنا. هذه الوضعيّة من شأنها تفكيك أفراد الفريق أو دفعهم معاً نحو الأمام".

واختتم: "في النهاية، أعتقد أنّنا لا نزال على مستوى عالٍ من التناغم مع هوندا وجميع أعضاء الفريق. ستكون هذه العطلة جيّدة للجانب الفكري والجسدي قبل سباق بلجيكا".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة