وولف: "صفعة" فيراري جيدة بالنسبة لمرسيدس

أكّد مدير فريق مرسيدس توتو وولف أن الإنتصاران اللذان حققهما فريق فيراري هذا الموسم كانا بمثابة الصفعة التي يحتاجها فريقه حتى يواصل العمل على تطوير السيارة.

فبعد سيطرةٍ مطلقة على الجولة الإفتتاحية في أستراليا تمكن سيباستيان فيتيل من قلب الطاولة على الجميع محققًا فوزًا مفاجئًا في ماليزيا، ليعود من جديد ويحرز الإنتصار الثاني له هذا الموسم في الجولة الماضية في المجر.

وفي لقاءٍ حصري مع موتورسبورت.كوم أكد وولف أن وتيرة فيراري منعت فريقه من الإسترخاء والتفكير بأن البطولة قد حسمت بالفعل.

"لقد فتح سباق ماليزيا أعيننا على ما يحصُل" قال وولف، مضيفًا "بعد سباق ملبورن إعتقدنا بأننا نمسك بزمام الأمور وساعدهم ذلك في التغلب علينا، من المفيد في بعض الأحيان أن نتلقى مثل هذه الصفعة".

وأكمل "لقد أفادنا ذلك قطعًا لأننا جعلنا من أفاق تطوير السيارة أكبر، وحرصنا أكثر على تحسين أزمنتنا. إذ كنا نعلم بأن الخطر القادم من الخلف حقيقي".

فوز فريق فيراري في المجر جعل منه الحصان الأسود لهذا الموسم، خاصةً أن الحظيرة الإيطالية تستعد لجلب تحديثات على محركها بعد العطلة الصيفية.

وبحكم معرفته الجيدة خلال السنوات الماضية بما قد يجلبه النصف الثاني من الموسم من تغييرات، حذّر وولف بأن مهمة مرسيدس لم تنتهِ بعد.

وقال النمساوي "لم نفز بالبطولة بعد، لا زلنا في منتصف الموسم. شهد التاريخ على أن الأمور قد تتغير بشكل كبير خلال نصفه الثاني فبعض الفرق قد تواجهها المشاكل والبعض الآخر يقوم بتطوير سيارته بشكل مهول، لذلك يجب أن لا نغتر بأنفسنا ويتحتم أن نُبقي أقدامنا على الأرض".

وأضاف "نحن في الصيف الآن، تبقت تسعة سباقات ولا أستطيع الإجابة عن السؤال عما إذا كان الموسم سهلًا أو صعبًا إلّا عندما ينتهي".

وإستطرد قائلًا: "في الوقت الراهن، ومن وجهة نظر علمية، فإن الفريق يواصل العمل بجهد لتطوير السيارة، ولا يوجد ما نخشاه".

وعندما سُئِل عما إذا كان بمقدور فريق فيراري العودة بشكل أقوى خلال النصف الثاني من الموسم، أجاب وولف: "بالطبع، لا يمكن إسبتعاد ذلك. الفوز بالبطولة الثانية أمرٌ في غاية الأهمية بالنسبة لنا وسنواصل تطوير السيارة الحالية دون كللٍ أو مللٍ حتى نحقق مبتغانا".

وإختتم "لا يجب أن ننسى أن ذلك سيساعدنا في العمل على سيارة الموسم القادم لأن القوانين ستظل ثابتة".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم توتو وولف