باتون: سباق بلجيكا سيكون إختبارًا هامًا لمدى تقدمنا

يعتقد البريطاني جنسن باتون أن السباق البلجيكي سيكون إختبارًا هامًا لفريقه مكلارن لمعرفة مدى التقدم الذي أحرزه على سيارة العام الحالي.

على الرغم من إحراز كلتا السيارتين للنقاط في سباق المجر، إلا أن الكتيبة البريطانية تعي جيدًا أن متطلبات حلبة سبا-فرانكورشان من قوة المحرك والإنسيابيّة ستكون أكبر بكثير، الأمر الذي قد يضع الفريق في مأزق حقيقي أمام منافسيه.

وتعتزم هوندا جلب تحديثات جديدة على محركها بعد إستخدام بعض المفاتيح التطويرية المتاحة لها، ومن المنتظر أيضاً أن يجلب فريق مكلارن هو الآخر تحديثات على السيارة.

وعلى الرغم من ذلك إلا أن باتون يدرك جيدًا أن الفريق في حاجة للمزيد من العمل قبل أن يصل للمكانة التي يطمح إليها.

"لا زال الطريق طويلاً فيما يتعلق بالسيارة، ويجب أن نواصل تطويرها من جميع النواحي" قال باتون، مضيفًا "إذا رأيت فريق ريد بُل فقد كانوا سريعين للغاية في المجر، على عكس السباقات الماضية تمامًا".

وأكمل "وذلك يعني إمّا أنهم حققوا خطوة كبيرة إلى الأمام، أو أنهم فقط برهنوا أن عامل الطاقة لم يلعب دورًا كبيرًا على حلبة هنغارورينغ على عكس باقي الحلبات".

ثم تابع "أعتقد أن حلبة سبا ستكون إختبارًا جيدًا لنا. ونفس الشيء ينطبق على بعض الفرق الأخرى، لمعرفة موقعهم الحقيقي مقارنةً مع فرق المقدمة. إنها حلبة سريعة لكن يجب أن تملك إنسيابيّة جيدة للمنعطفات السريعة".

وإختتم "إنها حلبة مثالية لكي تعرف موقعك الحقيقي من المنافسة، سنقوم بخطوة كبيرة إلى الأمام من ناحية وحدة الطاقة وهذا أمرٌ رائع، أما بخصوص السيارة فسننتظر ونرى ما ستؤول إليه الأمور".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة بلجيكا الكبرى
حلبة سبا-فرانكورشان
قائمة السائقين جنسن باتون
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة