فيراري لا تُريد اتخاذ قرار نهائي حيال مُستقبل رايكونن في الوقت الحالي

قال فريق فيراري أنّه من المرجّح أن يقوم بتأجيل موعد اتخاذ القرار بشأن مستقبل كيمي رايكونن إلى ما بعد العطلة الصيفيّة كونه سيصبّ معظم تركيزه على تحسين أداء السيّارة.

يأمل الفنلندي أن تستغلّ فيراري بنداً في عقده لتمديده لموسم إضافي بالرغم من وجود العديد من الشائعات حول مفاوضات بينها وبين فريق ويليامز للحصول على خدمات فالتيري بوتاس للموسم المقبل.

وبالرغم من عديد التقارير التي أشارت إلى أنّ الحظيرة الإيطاليّة ستتخذ قرارها مع نهاية الشهر الحالي، إلاّ أنّ مدير الفريق ماوريتسيو أريفابيني أوضح أنّ هنالك العديد من الأمور الأكثر أهميّة والتي ستأخذ وقته خلال العطلة الصيفيّة.

وعندما سئل ما إذا كان سيحدّد مصير مستقبل رايكونن خلال هذه الفترة أجاب: "لماذا؟ أعطني سبباً لذلك، عادة ما تأخذ راحة خلال العطلة الصيفيّة، لا تأخذ قرارات ولا عمل ولا تفكير".

وأضاف: "تذهب للسباحة، تسلّق الجبال أو ركوب الدرّاجة إلى غير ذلك. إذا كان الأمر مخالفاً فلا يصحّ حينها تسميتها بعطلة وتكون فترة عمل".

ومع نجاح سيباستيان فيتيل في تحقيق الفوز الثاني للفريق خلال جائزة المجرّ الكبرى، تأمل الحظيرة الحمراء إدخال تحسينات على سيّارتها من أجل تقديم نجاحات أخرى.

وبالرغم من مواصلة وسائل الإعلام الحديث حول عقد رايكونن، إلا أنّ أريفابيني شدّد على ضرور التركيز على تحسين سرعة السيّارة خاصة في ظلّ السرعة التي أظهرها الفنلندي على حلبة هانغارورينغ.

"من المثير أنّني كلّما أجبتكم على هذا السؤال تخبرونيني بأنّي دائماً ما أكرّر نفس الإجابة من دون التفكير بأنّكم دائماً ما تسألون نفس السؤال" أجاب أريفابيني مازحاً حول أسئلة رايكونن.

وتابع: "كما قلت سابقاً، هدفنا ينصبّ الآن على تحسين السيّارة. لدينا الوقت للتحدّث حول السائقين. وبما أنّني قلت ذلك فيجب أن أقول بأنّ رايكونن قدّم سباقاً رائعاً".

وكان رايكونن في طريقه لتسجيل ثنائيّة أولى لفيراري منذ خمس سنوات، لكنّ فرصه تلاشت مع فشل نظام «ام جي يو-كاي» على سيّارته ما أطاح به خارج السباق.

وقال أريفابيني: "أنا محبط حقاً، لأكون صادقاً كان كيمي جيداً جداً، كلاهما كان جيّداً خاصة على الإنطلاقة. أحياناً تفوز بسبب مواجهة الفريق الخصم لبعض المشاكل، هذا جزء من اللعبة ويجب علينا تقبله".

واختتم: "أريد تهنئة كيمي مرّة أخرى لأدائه، لكن شيئاً ما حدث للأسف ولم نتمكّن من تسجيل ثنائيّة. سيكون من الجيّد إحرازها في المستقبل، هذا تحدٍ إضافيّ بالنسبة إلينا".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة المجر الكبرى
حلبة هنغارورينغ
قائمة السائقين كيمي رايكونن , سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم ماوريتسيو أريفابيني