اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

روس براون: قوانين أقلّ تعقيدًا هي "الهدف الرئيسيّ" لمستقبل الفورمولا واحد

يرى روس براون أنّ المفتاح لمستقبلٍ أفضل للفورمولا واحد هو التخطيط طويل الأمد الذي افتقدته الرياضة حتّى الآن – كما يعتقد بأنّ تبسيط القوانين ينبغي أن يكون "هدفًا رئيسيًا" للإدارة الجديدة.

روس براون، مرسيدس

روس براون، مرسيدس

أكس بي بي Images

لويس هاميلتون، مرسيدس ونيكو روزبرغ، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
روس براون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
نيكو روزبرغ، مرسيدس في صدارة السباق
سيباستيان فيتيل، فيراري
بيرني إكليستون
فالتيري بوتاس، ويليامز وجنسن باتون، مكلارين هوندا ورومان غروجان، هاس
بيرني إكليستون
بيرني إكليستون
شون براتشز، المدير العام للعمليات التجارية وتشايس كاري، الرئيس التنفيذي لمجلس إدارة مجموعة الفورمولا

تمّ تأكيد تعيين براون بمنصب المدير العام لمجموعة الفورمولا واحد المُعاد هيكلتها يوم أمسٍ الإثنين، بعدما عمل كمستشارٍ لشركة ليبرتي ميديا خلال الأشهر الأخيرة.

"سيكون تركيزي الأكبر على الجانب الرياضيّ" قال براون لراديو «بي بي سي 5 لايف»، مُضيفًا: "ما أرغب بتطويره بجانب حاملي الأسهم الآخرين في الفورمولا واحد، والفرق، والاتّحاد الدولي للسيارات «فيا»، وغيرهم من الأطراف الأخرى، هو أن نحصل على رؤيةٍ للمكان الذي نرغب بالتواجد فيه خلال السنوات الخمس القادمة".

وأردف: "أشعر وأعلم من خبرتي أنّ الفورمولا واحد رياضةٌ كانت تحظى بإدارةٍ تفاعليّة. عندما تُعاني من إحدى المشاكل، تتفاعل معها وتُحاول إيجاد الحلّ، لكن نادرًا للغاية ما كانت تحظى برؤية التطلّع قُدمًا لثلاثة أو أربعة أعوام وتُحدّد المكان الذي ترغب بالتواجد فيه مستقبلًا".

وتابع: "لذا أرى بأنّنا نعلم ما يرغب به المشجّعون: إنّهم يُريدون المتعة، يرغبون بسباقاتٍ تحظى بمنافسةٍ قريبة، أن يكونوا قادرين على فهم ما يجري. إذ أعتقد بأنّ الجميع يتّفق على ذلك. أن نجد الوجهة الصحيحة مع الفرق وكلّ الأطراف المعنيّة الأخرى لتحقيق ذلك الهدف".

من جهةٍ أخرى، اعترف براون بأنّ القوانين والسباقات تبدو معقدّةً للغاية في الوقت الحالي.

حيث قال: "أرى بأنّ البساطة ستُمثّل ملمحًا رئيسيًا لمستقبل الرياضة. لقد شاهدت سباقات الفئة الأولى كمُتفرّجٍ خلال الأعوام القليلة الماضية، إذ مرّت بعض الأوقات حتّى أنا لم أكُن متأكّدًا ممّا يجري خلال السباق".

وأكمل: "إنّها رياضةٌ رائعة، فهي مزيجٌ مُذهل من السائقين وشخصيّاتهم، ومنافستهم، والسيارات والأمر برمّته. فنحن بحاجةٍ فقط إلى النظر إلى تلك الرياضة ورؤية كيف يُمكننا تحسين وتطوير العرض المُقدّم".

ثمّ استطرد: "أعتقد بأنّ المشجّعين يرغبون برؤية الجميع يتنافسون، إذ لم نرَ ذلك كثيرًا. لقد شاهدنا منافسةً رائعة بين سائقَين في نفس الفريق على مدار الأعوام القليلة الماضية، وهذا ليس خطأ مرسيدس. لقد قاموا بعملٍ مذهل. أرى بأنّ المشجّعين يرغبون بمنافسةٍ محتدمة بين الجميع، كما يريدون فهم ما يجري خلال السباق".

واستدرك: "بالطّبع هناك أنواعٌ مختلفة من المشجّعين، ومن هنا يأتي التعقيد. إذ أنّ هناك مشجّعين يأتون إلى السباقات، وآخرون يُشاهدونها على التلفاز، فيما يُتابع نوعٌ آخر من المشجّعين السباقات من خلال وسائل إعلامٍ أخرى. الأمر يتعلّق بإيجاد التوازن بين كلّ هذه المتطلّبات".

ثمّ أكمل: "نُريد للسباق، على سبيل المثال، أن يُمثّل عرضًا كبيرًا قدر المستطاع، كي تكون مستمتعًا من البداية وإلى النهاية عندما تُقرّر الذهاب إلى إحدى الجوائز الكُبرى لقضاء عطلة نهاية الأسبوع".

لا نيّة لخسارة سباقٍ هامٍ مثل سيلفرستون

من جانبه أصرّ براون على أنّ جائزة بريطانيا الكُبرى والسباقات التقليديّة الأخرى ستظلّ في قلب روزنامة بطولة العالم للفورمولا واحد بعد استحواذ مجموعة ليبرتي ميديا.

حيث قال: "أرى بأنّ سباق سيلفرستون هامٌ للغاية. كما أعتقد بأنّ التقاليد تُمثّل جوهر الفورمولا واحد".

وأضاف: "تبدو العديد من الحلبات الجديدة مثيرةُ للغاية إذ تجلب عناصرها الخاصّة لسباقات الفئة الأولى، لكنّها تسعى للتواجد على روزنامة البطولة كونها ترغب بأن تكون جزءًا من ذلك العرض الذي يتضمّن حلباتٍ عريقةٍ مثل موناكو، سيلفرستون، مونزا، هوكنهايم أو نوربورغرينغ".

ثمّ أردف: "لا يزال يتعيّن عليك الحفاظ على هذه التقاليد لتحظى بقيم الفورمولا واحد. كما يقع جميع المروّجين تحت ضغطٍ كبير الآن، إذ ينبغي علينا مراجعة كافّة الأمور خلال الفترة القادمة لنرى ما بوسعنا القيام به".

هذا هو الوقت المناسب كي تمضي الفورمولا واحد قُدمًا

في معرض حديثه عن رحيل بيرني إكليستون، أشاد براون بمجهودات المدير التنفيذيّ السابق للفورمولا واحد في بناء أُسس الرياضة والارتقاء بها – لكنّه ألمح إلى أنّ الوقت قد حان كي تمضي البطولة قُدمًا.

"سيكون إكليستون متواجدًا معنا لإعطائنا النصيحة وكي يكون مرجعًا في حال كنّا بحاجةٍ إلى دعمٍ إضافيّ" قال براون، وأكمل: "أرى بأنّ تلك هي نهاية هذه الحقبة، وبداية حقبةٍ جديدة بهيكلٍ مُغاير ومقاربة مختلفة نحو المستقبل".

وتابع: "ربما ترى ليبرتي ميديا، المالك الجديد للفورمولا واحد، مقاربةً مختلفة كونها تُمثّل المرحلة القادمة للرياضة".

واختتم بالقول: "بيرني رجلٌ فريدٌ من نوعه، إذ أنّه لا يُمكن مُطلقًا مُضاهاة الطريقة التي ارتقى بها بالفورمولا واحد. فلقد كان على رأس الرياضة خلال حقبةٍ فريدة في عمر الفئة الملكة. بيد أنّه يبلغ الآن 86 عامًا، وهنا يأتي الوقت الذي يتعيّن عليك فيه الانتقال إلى المرحلة التالية".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق كاري: تعيين إدارةٍ جديدة كان أمرًا حتميًا لأنّ الفورمولا واحد لم تكن تتقدّم بالشكل الكافي
المقال التالي مراقبو السباقات سيكونون أكثر تساهلًا بخصوص حوادث السائقين

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط