اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

الفورمولا واحد تُصوّت ضدّ تقديم نظام الطوق في 2017

صوّت القائمون على بطولة العالم للفورمولا واحد ضدّ تقديم نظام الطوق لحماية رأس السائق في موسم 2017 خلال اجتماع المجموعة الاستراتيجيّة في جينيف اليوم الخميس.

بيير غاسلي، سائق الإختبارات بريدبُل

الصورة من قبل: أكس بي بي Images

سيباستيان فيتيل، فيراري يختبر تصميم
بيير غاسلي، ريد بُل ريسينغ
سيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري

بعد أشهر من الاختبارات لنظام حماية الرأس، شعر الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" أنّ التصميم بات جاهزاً بالكامل للتقديم في الموسم المقبل.

وقامت "فيا" بتقديمٍ للسائقين خلال جائزة المجر الكبرى الأسبوع الماضي لشرح فوائد النظام، كما تمّ تزويد الفرق بمعلومات مماثلة قبيل اجتماع جينيف.

لكن بالرغم من أمل جان تود رئيس "فيا" في أنّ الفرق ستدعم النظام ما يعني إمكانيّة تقديمه للمصادقة عليه في لجنة الفورمولا واحد، إلّا أنّنا نتفهّم أنّ النظام لم يحظَ بالدعم اللازم في الاجتماع.

وتتكوّن المجموعة الاستراتيجيّة من الفرق الستّة الكبرى في البطولة وتود وبيرني إكليستون عرّاب الفورمولا واحد.

وبالرغم من أنّ أسباب القرار لم تتّضح بعد، إلّا أنّ بعض المصادر أشارت إلى أنّ الفرق وإكليستون أرادت الحصول على وقتٍ إضافيٍ لتحسين التصميم.

وكانت ريد بُل على وجه الخصوص من أبرز المشكّكين في قرار اعتماد تصميم الطوق في العام المقبل بعد أن أكّدت مراراً أنّها تُحبّذ نظام حاجب الوقاية الشفاف.

وقال كريستيان هورنر الشهر الماضي لموقعنا: "شخصياً لست من المعجبين بنظام الطوق. أعتقد أنّه ليس حلاً أنيقاً للمشكلة التي نحاول التعامل معها".

وأضاف: "أُحبّذ أن نحصل على وقتٍ إضافي للأبحاث من أجل القيام بالعمل على أكمل وجه بدل التسرّع وما قد ينجر عن ذلك من عواقب. لست من المعجبين بالطوق والقيود التي يحتويها".

وجاء في بيانٍ من "فيا" بعد الاجتماع أنّ الطوق لا يزال "خياراً قوياً" للمستقبل، ما يعني وجود دفعة جديدة نحو اعتماد حاجب الوقاية الشفاف.

وجاء في البيان: "اتُخذ القرار بناءً على المساحة الزمنيّة القصيرة حتّى انطلاق موسم 2017، فسيكون خياراً حذراً أن يُستخدم ما تبقّى من هذا الموسم وبداية العام المقبل لتقييم إمكانيّات جميع الخيارات المتاحة قبل التأكيد النهائي".

وأضاف: "سيتضمّن ذلك عدّة اختبارات على المسار لنظام الطوق في حصص التجارب الحرّة في ما تبقّى من الموسم الجاري والفترة الأولى من موسم 2017".

وتابع: "في حين أنّ نظام الطوق هو الخيار المفضّل كونه وفّر الحلّ الأفضل حتّى هذه اللحظة، إلّا أنّ إجماع المجموعة الاستراتيجيّة كان حول الحصول على عامٍ إضافيٍ من التطوير ما قد ينتج عنه حلٌ أكثر اكتمالاً".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق مراجعة تقنيّة لسباق المجر: محاولات فرق الوسط لإحراز خطوات إضافيّة
المقال التالي المجموعة الاستراتيجيّة توافق على التخلّي عن قيود المحادثات اللاسلكيّة

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط