سيتي كامارا أول المنطلقين في سباق أساتذة الفورمولا 3 التأهيلي

تمكن سيرجيو سيتي كامارا من تحقيق مركز الإنطلاق لسباق أساتذة الفورمولا 3 التأهيلي على حلبة زاندفورت الهولندية، متغلباً على أنطونيو جيوفينازي بفارق ضئيل.

للمرة الأولى في تاريخ السباق، قررت اللجنة المنظمة أن تستنسخ طريقة التأهل لسباق ماكاو فورمولا 3 الشهير بإجراء حصة تُحدد المراكز على شبكة إنطلاق سباق اليوم السبت.

ونتيجة هذا السباق ستكون هي المحددة لمراكز الإنطلاق للسباق الرئيسي الذي سيُقام لمدة ساعة يوم غدٍ الأحد.

وبدأ السائقون الـ 18 حصة التجارب التأهيلية الممتدة لنصف ساعة على الحلبة الجافة التي ساهمت بتحقق أزمنة مُحسنة.

ومع غياب فيليكس روزنكفيست الفائز مرتين بسباق أساتذة الفورمولا 3، توجهت الأنظار إلى جيوفينازي وصيف بطولة الفورمولا 3 الأوروبية حالياً.

ومع إنتصاف الحصة، تصدر جيوفينازي الترتيب قبل أن يقوم السائقون بإجراء توقفهم لوضع إطارات جديدة.

ماركوس بومير كان أول من يزيح جيوفينازي عن الترتيب وتصدر لوقت طويل قبل أن يعود السائق الإيطالي للصدارة بفارق 0.071 ثانية، وفي آخر دقيقتين، حقق سيتي كامارا زميل بومير لفة رائعة ليقتنص مركز الإنطلاق.

وقال سيتي كامارا: "منذ تجارب الأمس علمنا بأننا سنكون تنافسيين، لذلك هذه ليست مفاجأة أننا تأهلنا في المقدمة. هنالك أجزاء من الحلبة كانت رطبة، ولكن توازن السيارة كان مثالياً وتمكنا من تحقيق لفة جيدة في اللحظات الأخيرة من الحصة".

وجاء جورج روسيل في المركز الرابع أمام أليسيو لوراتدي وأرغون مايني ثنائي فريق أميرسفورت.

وسيقام السباق التأهيلي المكون من 12 لفة بعد ظهر اليوم.

فيما سيقام السباق الرئيسي يوم غدٍ الأحد لساعة كاملة ليتم تحديد الفائز رقم 25 بسباق أساتذة الفورمولا 3 على خُطى لويس هاميلتون ونيكو هلكنبرغ وفالتيري بوتاس وروزنكفيست وماكس فيرشتابن الفائز بلقب العام الماضي.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 3 الأوروبية
نوع المقالة تقرير التجارب التأهيليّة