روزينكفيست ينجو من سباق مليء بالحوادث ليحرز الفوز بالجولة الختاميّة في هوكنهايم

اختتم فيليكس روزينكفيست موسم سلسلة الفورمولا 3 الأوروبيّة، الذي حسم لقبه في وقت سابق، بتحقيق فوزه الـ 14 هذا العام بعد سباق ختامي مليء بالأحداث على حلبة هوكنهايم.

في حين أحكم روزينكفيست سيطرته بعد أن تقدّم إلى الصدارة في وقت مبكّر، إلاّ أنّ حالة الحلبة شكّلت صعوبات على منافسيه في ظلّ دخول سيارة الأمان في أربع مناسبات.

تشارك جايك دينيس وأنطونيو جيوفينازي صفّ الانطلاق الأوّل، إلا أن البريطاني قرّر المخاطرة واستخدام إطارات الأمطار، لكنّ كلاهما خسرا مركزيهما لصالح روزينكفيست الذي قدّم انطلاقة قويّة كما هو الحال لألكسندر ألبون وألكسندر سيمز.

وكان ألبون قريباً للغاية من روزينكفيست خلال اللفّات الافتتاحيّة، لكنّ معركتهما توقّفت بعد الزيارة الأولى لسيارة الأمان التي دخلت الحلبة نتيجة حادث بيترو فيتيبالدي ونيكو بولر في اللفّة الخامسة.

بعد استئناف السباق بقليل، عادت سيارة الأمان لتدخل الحلبة مجدّداً حيث اصطدم مات راو بجورج راسل، في حين اصطدم الوافد الجديد تانارت ساثينثيراكول بهرالد شليغلميلش قبل أن يلتفّ جوليو مورينو لوحده هو الآخر.

وفي حين تمكّن جيوفينازي من خطف المركز الثالث من سيمز بعد استئناف السباق، إلاّ أنّ التسابق لم يدم طويلاً بعد توقّفت سيارة نبيل جفري على الحصى.

نتيجة لذلك عادت سيارة الأمان إلى الحلبة لتنظيف المسار من الحطام.

في النهاية، عبر روزينكفيست العلم الشطرنجي أوّلاً  أمام ألبون الذي حلّ في المركز الثاني للمرّة الثالثة هذا الموسم.

وأكمل جيوفينازي ترتيب مراكز منصّة التتويج أمام سيمز وكالوم إيلوت، الوافد الجديد في صفوف فريق بريما، في حين تمكّن ماكسيميليان غونتر من تعويض تراجعه في البداية ليحلّ خامساً.

وبعد تغيير إطاراته إلى الملساء، حلّ دينيس في المركز السادس أمام ميكل جنسن وميشيل بيريتا.

وعبرت تاتيانا كالديرون خطّ النهاية في المركز العاشر لكنّها حصلت على عقوبة زمنيّة لدفعها سيارة أليسيو لوراندي خلف سيّارة الأمان ليحصل بذلك راوول هيمان على المركز العاشر.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 3 الأوروبية
الحدَث هوكنهايم 2
حلبة هوكنهايم
قائمة السائقين أليكسندر ألبون , أنطونيو جيوفينازي , فيليكس روزينكفيست , جايك دينيس
قائمة الفرق بريما باورتيم
نوع المقالة تقرير السباق