روزينكفيست يكبح جماح جيوفينازي ليفوز بسباق ريد بُل الثاني

نجح فيليكس روزينكفيست في الحفاظ على رباطة جأشه وتمسك بالصدارة حتى إعادة الإنطلاقة المتأخرة ليحقق فوزه السابع هذا الموسم بتتويجه بلقب السباق الثاني لجولة الفورمولا 3 الأوروبية على حلبة ريد بُل رينغ.

وإنطلق روزينكفيست بمثالية من المركز الأول متقدماً على أنتونيو جيوفينازي الذي حافظ على مركزه بعد محاولات لانس سترول لتجاوزه.

ولم يضيع جيوفينازي الكثير من الوقت حتى إبتعد عن سترول لينافس المتصدر بقوة حيث وصل الفارق بينهما إلى ثانية واحدة.

وبعد دخول سيارة الأمان في وقت متأخر من السباق بعد دوران سيارة ريان تفيتر وتوقفها على الحصى عند المنعطف الرابع، عاد السباق لنقطة البداية بعد إعادة إنطلاقه.

ولكن إنطلاقة روزينكفيست كانت مثالية وبقي أمام جيوفينازي حتى نهاية السباق بفارق 1.3 ثانية، ليصعد السائق السويدي إلى المركز الثاني في ترتيب سائقي البطولة خلف الإيطالي جيوفينازي وليتراجع تشارل لوكليرك إلى المركز الثالث.

 وتمكن سترول من تحقيق المركز الثالث ليصعد إلى منصة التتويج لأول مرة هذا الموسم متقدماً على لوكليك وأليكس ألبون وماركوس بومر وجورج روسيل.

وأكمل جيك دينيس الفائز بالسباق الأول وميكيل ينسين وغوستافو مينيزيس ترتيب أول عشرة سائقين في السباق.

وكان البرازيلي سيرجيو سيتي كامارا قريباً من تحقيق النقاط في السباق ولكنه تعرض لعقوبة السير في حارة الصيانة بسبب إنطلاقته المبكرة لينهي السباق في المركز 19 وبفارق مركزين عن تاتيانا كالديرون التي إستعادت بعض المراكز من المؤخرة بعد تعرضها لدوران على الحلبة بسبب إحتكاك أرجون مايني بسيارتها عند اللفة الثانية.

ولم يشارك الفرنسي براندون مايسانو بعد أن فسخ عقده مع فريق بريما قبل إنطلاق السباق بساعات قليلة.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 3 الأوروبية
الحدَث سبيلبرغ
حلبة ريد بُل رينغ
قائمة السائقين أنطونيو جيوفينازي , فيليكس روزينكفيست , لانس سترول
قائمة الفرق بريما باورتيم
نوع المقالة تقرير السباق