روزينكفيست يقترب من اللّقب بعد فوزه بسباق نوربورغرينغ الثاني

اقترب فيليكس روزينكفيست خطوةً أخرى من تحقيق لقب بطولة الفورمولا 3 الأوروبيّة بعد فوزه بالسباق الثاني في نوربورغرينغ.

بات روزينكفيست قريباً من حسم البطولة على الرغم من نجاح أنطونيو جيوفينازي في تحقيق المركز الثاني إذ وصل الفارق بين السائقَين الى 64.5 نقطة مع تبقي 100 نقطة متاحة في السباقات الأربعة المتبقية.

وحقق روزينكفيست بدايةً مثيرة للاعجاب حيث تمكن من توسيع الفارق مع ملاحقيه الى 1.7 ثانية في ظرف لفة واحدة فقط أمام لانس سترول وجيوفينازي.

وحافظ روزينكفيست على أدائه الباهر ليوسع صدارته الى 3.7 ثانية مع نهاية اللفة الرابعة عندما دخلت سيارة الأمان الى الحلبة نتيجة لتوقف سيارة أليسيو لوراندي بعد كسر في جهاز التعليق جراء حركة التجاوز الخطيرة التي قام بها على نبيل جيفري.

كما وقع حادث كذلك على المنعطف الأول في المراحل الأولى من السباق بين بيترو فيتيبالدي وفيليكس سيراليس.

وبعد اخراج سيارة الإيطالي عن المسار، انطلق السباق مرة أخرى ولكن لفترةٍ وجيزة قبل أن يتوقف من جديد بعد خروج سيارة غوستافو مينيزيس على المنعطف الأول.

جيوفينازي نجح في الصعود الى المركز الثاني بعد تجاوزه لسترول، إلا أنه لم يكن باستطاعته الاقتراب من المتصدر روزينكفيست الذي وسّع من صدارته بشكل سريع للغاية ليحقق فوزه الثاني هذا الأسبوع.

وجاء في المركز الثالث سترول، في حين جاء جايك دينيس الذي انسحب من السباق الأول في المركز الرابع إذ بات السائق البريطاني خارج حسابات معركة البطولة.

المركز الخامس كان من نصيب شارلز لوكلير الذي حصد لقب السائق الناشيء، متقدماً على نيك كاسيدي وسانتينو فيروتشي وجورج راسل.

على الرغم من انطلاقه من المركز الخامس، ولكن ميكيل جنسن خسر خمسة مراكز في اللفات الأولى من السباق ليكمل ترتيب السائقين العشرة الأوائل.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 3 الأوروبية
الحدَث نوربورغرينغ
حلبة نوربورغرينغ
قائمة السائقين أنطونيو جيوفينازي , فيليكس روزينكفيست , لانس سترول
نوع المقالة تقرير السباق