روزينكفيست يُسيطر على سباق نوربورغرينغ الأول

حقق فيليكس روزينكفيست لقب السباق الأول على حلبة نوربورغرينغ، ليبتعد بصدارة سلسلة فورمولا 3 الأوروبية.

يمتلك روزينكفيست فرصة كبيرة لتحقيق العلامة الكاملة هذه الجولة والتتويج بلقب البطولة مع أفضلية انطلاقه أولاً في السباقين المقبلين أيضاً.

ومع انطلاق السباق الأول، ابتعد روزينكفيست في الصدارة دون أن يزاحمه عليها نيك كاسيدي زميله في فريق بريما.

وخلفهما، كانت المنافسة قوية حيث احتك تشارلز لوكليرك مع جايك دينيس الذي كاد أن يصطدم بأنطونيو جيوفينازي الذي تراجع إلى المركز 11 جراء ذلك.

فيما اضطر دينيس لإجراء توقف مبكر بسبب تضرر الجانح الأمامي قبل أن ينسحب من السباق بعد لفتين، مما سمح لكالوم إيلوت سائق ريد بُل الناشئ بالمحافظة على مركزه الثالث والابتعاد عن لوكليرك.

وحقق روزينكفيست لقب السباق بفارق 6.491 ثانية عن الثاني كاسيدي و7.764 ثانية عن الثالث إيلوت اللذين حققا أول صعود على منصة التتويج في السلسلة.

وأنهى لوكليرك السباق رابعاً رغم محاولات ميكيل ينسن الذي جاء خامساً ليعود فريقه موكا ضمن أول خمسة فرق للمرة الأولى منذ يونيو/حزيران الماضي. 

وأكمل ترتيب العشرة الأوائل كلٌ من ماركوس بومر وسانتينو فيروتشي وأرغون مايني ولانس سترول ناشئ فيراري وجيوفينازي الذي تخطى سيرجيو سيتي كامارا في اللحظات الأخيرة.

وجاء جورج رسل - الذي فقد مركزه الثاني بعد حصوله على عقوبة إرجاع 10 مراكز بسبب تغيير المحرك - في المركز 13 خلف أليكس ألبون.

وبعد فوزه العاشر هذا الموسم، وسع روزينكفيست صدارته للترتيب العام بفارق 58.5 نقطة كما يحتاج لـ 16.5 نقطة إضافية عن جيوفينازي ليضمن خروجه من الجولة بلقب البطولة.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 3 الأوروبية
نوع المقالة تقرير السباق