بومر يحقق فوزه الأول بعد سباق زاندفورت الأخير المليء بالحوادث

بعد يوم واحد من صعوده على منصة التتويج لأول مرة، تمكن ماركوس بومر سائق موتوبارك من تحقيق أول إنتصار له في بطولة الفورمولا 3 الأوروبية بفوزه بلقب السباق الثالث على حلبة زاندفورت.

وحاول صاحب مركز الإنطلاق أنتونيو جيوفينازي الحفاظ على صدارته كما فعل في السباق الأول الذي توج به، ولكن الألماني بومر كان سريعاً لينتزع صدارة السباق عند المنعطف الأول.

وأصبح بومر أول سائق لفريق موتوبارك يتصدر إحدى لفات بطولة الفورمولا 3 الأوروبية ووسع الفارق مع جيوفينازي إلى نصف ثانية بعد خروج سيارة الأمان التي دخلت بسبب حادث مات سولومون.

وبعد إعادة إنطلاقة السباق، تمكن بومر من التشبث بالصدارة قبل أن تدخل سيارة الأمان مجدداً بسبب حادث ميكيل ينسين سائق موكه.

وللمرة الثالثة في السباق دخلت سيارة الأمان بسبب حادث بين نيكولاس بولر وغوستافو مينيزيس.

وقبل نهاية السباق بخمس دقائق، أُعيد إنطلاق السباق ليتمكن بومر من السيطرة على الصدارة مجدداً حتى نهاية السباق ليتمكن بطل الفورمولا 3 الألمانية من تحقيق فوزه الأول في البطولة متقدماً على جيوفينازي وفيليكس روزينكفيست سائق بريما.

فيما جاء جيك دينيس ولانس سترول ثنائي بريما في المركزين الرابع والخامس على التوالي أمام جورج روسيل وسيرخيو سيتي كامارا وأليكس ألبون.

فيما حقق سانتينو فيروتشي المركز التاسع أمام تشارل لوكليرك الذي حقق النقطة الأخيرة مستغلاً خروج ريان تفيتير عن المسار في اللحظات الحاسمة.

وبالرغم من هذه النقطة، لم يتمكن لوكليرك من الحفاظ على صدارة الترتيب العام حيث صعد جيوفينازي مكانه بفارق 7.5 نقطة.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 3 الأوروبية
الحدَث زاندفورت
حلبة زاندفورت
قائمة السائقين أنطونيو جيوفينازي , فيليكس روزينكفيست , ماركوس بومر
قائمة الفرق موتورباك أكاديمي
نوع المقالة تقرير السباق