نوربورغرينغ: روزينكفيست يحرز اللقب بفوزه الخامس على التوالي

أصبح سائق "بريما باورتيم" فيليكس روزينكفيست بطل فورمولا 3 الأوروبية لموسم 2015 بعد أن فاز في السباق الثالث على حلبة نوربورغرينغ.

كان على السويدي التفوق على أنطونيو جيوفينازي بـ 10 نقاط مع المحافظة على الفارق بينه وبين تشارلز لوكلير كي يحسم معركة اللقب.

وقد أصبحت مهمته أسهل عندما تعرض جيوفينازي إلى حادث مع ميكل جنسن، حيث تمكن جيوفينازي من تجاوز جايك دينيس ليصل إلى المركز الثالث، إلا أن الاحتكاك بينه وبين جنسن تسبب في النهاية بدخوله إلى منصة الصيانة.

نجحت سيارات "بريما" في احتلال المراكز 1-2-3-4، إلا أن نيكولاس بوهلر سرعان ما اصطدم بأليسيو لوراندي ليسبب خروجاً مبكراً لسيارة الأمان.

كما شهد السباق دخولاً ثانياً لسيارة الأمان بعد مضي بضع لفات أخرى حيث لم يتمكن مات راو من تفادي سام ماكلويد خلال الخروج من المنعطف.

خلال اللفة الـ 11 أدى اندفاع دوريان بوكولاتشي باتجاه رايان تفيتر خلال المنعطف الأول إلى خروج الفرنسي خارج السباق.

ولم يكد العلم الأخضر يظهر حتى اختفى مجدداً بعد أقل من لفة واحدة، حيث اصطدم كل من لوراندي وتاتيانا كاليدرون خلال المنعطف الأخير لتخرج السيارة إلى الحصى بسرعة عالية.

ومع مرور الكثير من الوقت خلف سيارة الأمان لم يتبق إلا دقيقة واحدة على انتهاء السباق بعد خروج سيارة الأمان للمرة الرابعة.

تمكن روزينكفيست حينها من التفوق بسرعة خلال ما تبقى من الوقت واقتناص المركز الأول ومعه اللقب.

أنهى لانس سترول ثانياً، محققاً نتيجته الأفضل لهذا الموسم، بينما حل نيك كاسيدي ودينيس في المركزين الثالث والرابع.

أنهى لوكلير خامساً، أمام ماركوس بومر وسانتيانو فيروتشي، الذي نجح في تجاوز كالوم إيلوت خلال الفترة التي ظهر فيها العلم الأخضر.

وأنهى كل من سيرجيو سيتي كامارا وجورج رسل ترتيب المراكز العشرة الأولى.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 3 الأوروبية
الحدَث نوربورغرينغ
حلبة نوربورغرينغ
قائمة السائقين فيليكس روزينكفيست
قائمة الفرق بريما باورتيم
نوع المقالة تقرير السباق