الأسطورة الأسترالية غريغ كريك يعلن اعتزاله

أعلن السائق الأسترالي غريغ كريك عن إنهاء مسيرته المهنية، واعتزاله لرياضة السيارات.

وكان السائق القادم من مقاطعة تاسمانيا، أستراليا، والذي ينافس على الصدارة ضمن منافسات رياضة السياراات الأسترالية لأكثر من 43 عاماً، قد عانى من تسمم خطير بأول أوكسيد الكربون أثناء مشاركته في باثورست 12 ساعة لموسم 2014.

ورغم عودته بعد ذلك إلى الرياضة، وفوزه في سباق "السيارات السياحية للماسترز" في باثورست العام الماضي، وفوزه كذلك في سباق "فيليب آيلاند 101 جي تي" إلى جانب الألماني كريستوفر مايس؛ إلا أن العواقب الصحية المتواصلة أدت بكريك إلى اتخاذ قرار الاعتزال.

قال كريك، شارحاً: "لطالما خططتُ أن أستمر في السباقات حتى أصل إلى عمر الثمانين، لكن وبوجد خمسة أحفادٍ الآن، وحياتي مفتوحة أمامي، قررت أنني لا أرغب في المجازفة بعد اليوم"، وأكمل: "إن الدعم الذي تلقيته من مجتمع سباقات السيارات لا يقدر بثمنٍ وأود أن أشيد بذلك، وأعبر عن تقديري الكامل له".

وأضاف: "لقد كانت عودتي للفوز في باثورست ومن ثم في فيليب آيلاند مع كريس على متن آودي، أمراً جيداً للغاية. تلك كانت لحظاتٍ لا تنسى، من الجميل الحصول على بعض الانتصارات قُبيل الاعتزال".

ثم استطرد متابعاُ: "لقد كانت رحلة مذهلة، تعرفت فيها على الكثير من الناس الرائعين وأمضيت أوقاتاً جميلة ستبقى محفورة في ذاكرتني للأبد".

وختم كريك، فقال: "لم أكن أود إحداث ضجة إعلامية حول رحيلي، إلا أنه من الضروري أن أشكر جميع من ساندني خلال السنتين الأخيرتين بشكل خاص، وخلال مسيرتي المهنية في هذه الرياضة بشكل عام".

وكان كريك قد اشتهر كواحد من أفضل سائقي البلاد على الإطلاق في سباقات "بطولة السيارات السياحية الأسترالية" و"في8 سوبركارز" في التسعينات، قبل أن يحول اهتمامه إلى سباقات جي تي، ويفوز في "بطولة جي تي الأسترالية عام 2006".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة سباقات التحمل الأخرى
قائمة السائقين غريغ كريك
نوع المقالة أخبار عاجلة