مولينا يحرز فوزه الأوّل في "دي تي ام" على حلبة نوربورغرينغ

أحرز ميغيل مولينا سائق أودي فوزه الأوّل في بطولة السيارات السياحيّة الألمانيّة "دي تي ام" خلال السباق الثاني لجولة نوربورغرينغ.

مولينا الذي يشارك في البطولة منذ 2010 تمكّن للمرّة الأولى من ترجمة قطب الإنطلاق الأوّل إلى فوز بالسباق بعد أربع محاولات سابقة فشل فيها في تحقيق ذلك.

الإسباني حافظ على مركزه الأوّل وبدأ سريعاً بتوسيع الفارق ليعبر خطّ النهاية متقدّماً بـ7.5 ثانية على بول دي ريستا سائق مرسيدس في حين أكمل برونو سبينغلر ترتيب ثلاثي منصّة التتويج.

متصدرّ ترتيب البطولة باسكال فيرلاين أنهى السباق في المركز الخامس خلف توم بلومكفيست ليتمكّن من توسيع فارق النقاط الذي يمتلكه بالمقارنة مع منافسيه على اللقب.

وسيحسم الصراع على لقب البطولة في الجولة المقبلة والأخيرة في هوكنهايم بعد ثلاثة أسابيع بالرغم من فشل ماتياس إكستروم وإدواردو مورتارا في تسجيل النقاط هذا اليوم.

مجريات السباق

توقّفت سيارة جيمي غرين على شبكة الإنطلاق ليتراجع إلى المركز الأخير، في حين اصطدم روبرت ويكنز سائق مرسيدس بتيمو شايدر عند منطقة الكبح قبل المنعطف الأوّل ما أدّى إلى التفاف الأخير وتوقّف سيارته على الحصى ما أطاح به خارج السباق.

نتيجة لهذا الحادث، دخلت سيارة الأمان لمساعدة المارشلز على تنظيف الحلبة ليستأنف السباق سريعاً حيث كان مولينا في الصدارة أمام بلومكفيست ودي ريستا.

ومع بلوغ السباق لفّته التاسعة، تمكّن دي ريستا من تجاوز بلومكفيست عند المنعطف الأوّل متقدّماً إلى المركز الثاني ليتبعه في ذلك سبينغلر الذي تجاوز هو الآخر زميله بلومكفيست.

محاولة فيرلاين لتجاوز أوغوستو فارفوس فتحت الباب أمام زميليه ماكسيميليان غوتز ودانيال جونكاديلا ليخسر البرازيلي ثلاثة مراكز دفعة واحدة.

وقفات الصيانة خلطت الأوراق

أجرت المجموعة الأولى توقّفها لتغيير الإطارات عند اللفّة الـ13 لكنّ متصدّر السباق قرّر التوقّف بعد ذلك بلفّتين ليتقدّم مايك روكينفلر إلى الصدارة

في أثناء ذلك، خسر فيرلاين ثلاثة مراكز أثناء توقّفه ما أثار غضبه ليشكّك في استراتيجيّة فريق بالقول: "لماذا لم يقع تأخير توقّفي للفّة إضافيّة؟".

الألماني تمكّن خلال اللفّة 20 من تجاوز فارفوس مرّة أخرى. بعد ذلك بلفّة، أجرى روكينفلر توقّفه وعاد إلى المسار في المركز الثامن ما أعاد الصدارة لمولينا.

الكثير من الأحداث خلال المراحل الختاميّة

ومع اقتراب روكينفلر منه، طلب فيرلاين المساعدة من زميله جونكاديلا الذي كان أمامه. الإسباني خفّف من سرعته ليسمح لفيرلاين بتجاوزه كي يبقي على روكينفلر خلفه.

بعد ذلك بقليل اشتعلت المنافسة بين تيمو غلوك ومورتارا لينتج عنها دفع غلوك منافسه من الخلف قليلاً، لكنّ ذلك كان كافياً لالتفاف سيارة الإيطالي ليحصل غلوك نتيجة لذلك على عقوبة العبور من خطّ الحظائر.

في النهاية، تمكّن فيرلاين من الحلول خامساً بعد أن سمح له غوتز بالعبور.

وأكمل روكينفلر، فارفوس، مارتن تومشيك وجونكاديلا عقد العشرة الأوائل.

وتستأنف أحداث البطولة بعد ثلاثة أسابيع في الجولة الأخيرة في هوكنهايم في ظلّ امتلاك أربعة سائقين فرصة حسابيّة لحسم اللقب بالرغم من أنّ فيرلاين يعدّ أوفرهم حظاً حيث يتقدّم على مورتارا، إكستروم وسبينغلر بفارق 37، 38 و46 نقطة توالياً.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دي تي أم
الحدَث نوربورغرينغ
حلبة نوربورغرينغ
قائمة السائقين ميغيل مولينا , بول دي ريستا
نوع المقالة تقرير السباق