فيرلاين يفوز بسباق موسكو الأوّل ويتصدّر البطولة من جديد

بعد أربعة أسابيع من فقدانه صدارة البطولة في جولة سبيلبرغ المُثيرة للجدل، عاد باسكال فيرلاين الى صدارة ترتيب بطولة السيارات السياحيّة الألمانيّة "دي تي أم" بعد فوزه بالسباق الأوّل في روسيا.

استطاع فيرلاين الذي انطلق من المركز الثاني على شبكة الإنطلاق من تجاوز ماركو فيتمان في المراحل الأخيرة ليُحقّق فوزه الثالث في بطولة الـ"دي تي أم".

وقد أمضى السائقون أوّل ربع ساعة من السباق وراء سيارة الأمان بعد الحادث الذي جمع ميغيل مولينا وكريستيان فيتوريس في اللّفة الأولى حيث انزلقت سيارة أودي التابعة لمولينا عند المُنعطف الأوّل إذ اصطدمت بسيارة فيتوريس والتي اصطدمت بدورها بالحواجز الجانبيّة قبل أن تشتعل النيران فيها لفترة قصيرةٍ من الوقت.

وفي حين حافظ فيتمان على صدارته بعد خروج سيارة الأمان من الحلبة، إلّا إنّ فيرلاين لم يسمح لسائق "بي أم دبليو" الإبتعاد كثيرًا عن ناظريه. وفيما بدأ فيرلاين بالإقتراب من مُنافسه توقف السباق من جديد بعد حادث تصادم لمُتصدّر البطولة ماتياس إكستروم.

وحاول السائق السويدي تجاوز تيمو غلوك عند المُنعطف السابع بهدف التقدّم نحو المركز الرابع، ولكن اصطدم السائقين ببعضهما البعض على سُرعة عاليّة ما دفعهما للخروج عن المسار وتوجههما نحو الحواجز الجانبيّة حيث انتهى سباقهما في وقتٍ مُبكّر.

وبعد بقاء السيارات لثلاث لفات خلف سيارة الأمان، انطلق السباق من جديد مع تبقي 15 دقيقة على نهايته. وحاول فيرلاين سريعًا تجاوز فيتمان إذ شنّ أوّل هجمةٍ له قبل 7 دقائق من النهاية مع فتح جناح سيارته الخلفي "دي،آر،أس" عند المُنعطف الأخير دون أن ينجح في مساعيه.

وحاول سائق مرسيدس جاهدًا العبور نحو المركز الأوّل إذ تكّللت مساعيه بالنجاح بعد حركة تجاوز رائعة في المُنعطف الأخير ما سمحت له بتصدّر السباق على حساب فيتمان الذي بدأ مساعيه من أجل الدفاع عن مركزه الثاني من هجمات جايمي غرين.

ولكن غرين خسر فرصة الصعود الى منصّة التّتويج بعد نجاح برونو سبينغلر في تجاوزه.

سجّل الإسباني دانيال جونكاديلا أفضل نتيجة له هذا الموسم بإنهائه للسباق في المركز الخامس أمام إدواردو مورتارا وغاري بافيت إذ بدأ الأخير سباقه من المركز الـ20 على شبكة الإنطلاق.

المركز الثامن كان من نصيب سائق "بي أم دبليو" توم بلومكفيست فيما أكمل ثنائي أودي نيكو مولر ومايك روكينفلر ترتيب العشرة الأوائل.

وفي سباقه الأوّل مكان تيمو شايدر حلّ أنطونيو جيوفينازي في المركز الـ19 والأخير.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دي تي أم
الحدَث موسكو
حلبة حلبة موسكو
قائمة السائقين ماركو فيتمان , باسكال فيرلاين
نوع المقالة تقرير السباق